ترامب ينشر صورة "الكلب" المشارك في عملية تصفية أبوبكر البغدادي

نشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، صورة للكلب الذي كان ضمن وحدة النخبة، التي استهدفت زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي.

وقال الرئيس ترامب، في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، لقد رفعت السرية عن صورة الكلب الرائع "لن يتم رفع السرية عن الاسم"، الذي قام بعمل رائع في القبض والقضاء على زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

الكلب المشارك في عملية تصفية البغدادي

وكان رئيس أركان القوات المسلحة الأميركية، قد أعلن الإثنين، أن كلبا كان ضمن وحدة النخبة التي شنت الهجوم على زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي "أنجز مهاما استثنائية" لكن علينا حماية هويته.

وقال الجنرال مارك ميلي، خلال مؤتمر صحفي إن الكلب "أصيب بجروح طفيفة" في العملية و"يتعافى بشكل تام"، وفق ما نقلت "فرانس برس"، رافضًا الكشف عن أسم الكلب لأنه "لا يزال في موقع العملية".

وأشاد ترامب، الأحد، بكلب وصفه بالرائع والموهوب جدا، خلال إعلانه مقتل زعيم "داعش" في العملية التي استهدفت منزلا في شمال غرب سوريا.

وتابع قائلا: "لم نخسر أي عنصر في العملية، في حين أن عددا كبيرا من مسلحي البغدادي ورفاقه قتلوا معه"، مضيفا أن الولايات المتحدة "نفذت العدالة بحق الإرهابي الأخطر في العالم بعدما فر في نفق مسدود

التعليقات