حاكم الشارقة يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة الأميركية

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية أن الجامعة وبعد اثنين وعشرين عاما من الخدمة المتميزة للطلبة والمجتمع باتت تتبوأ مركزا متقدما بين جامعات المنطقة .. مشيرا إلى أن هذه المكانة ما كانت لتتحقق لولا المساهمات الدؤوبة والمستمرة من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وبالطبع مجلس الأمناء.

جاء ذلك في كلمة لصاحب السمو حاكم الشارقة ألقاها صباح اليوم خلال ترؤسه اجتماع مجلس أمناء الجامعة وذلك بمقرها .

وقال سموه : " يسعدني دائما أن أرحب بكم جميعا في بداية اجتماع مجلس أمناء جديد وآمل أن يكون الوقت قد أسعف أولئك الذين أتوا من دول بعيدة للتعافي من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة وفروق التوقيت ويسعدني أيضا أن أرحب بكيفن ميتشل في اجتماعات مجلس الإدارة بصفته الجديدة كمدير للجامعة .. نبارك لكيفن وله منا أطيب التمنيات للنجاح المستمر" .

وأضاف سموه : " قد يتذكر البعض منكم الأيام الأولى لتطور هذه الجامعة والمدينة الجامعية بأكملها في الشارقة، لقد كسرنا قواعد في منطقتنا عندما أعلنا أن الجامعة الأميركية في الشارقة ستكون مؤسسة تعليمية مشتركة للتعليم العالي .. لينتهى بنا الأمر إلى إنشاء جامعتين، بجوار بعضهما البعض ومنحنا الطلاب خيار الالتحاق بالجامعة الأمريكية للتعليم المختلط، أو جامعة الشارقة ذات كليات منفصلة للبنين والبنات .. ازدهرت كلتا الجامعتين على مر السنين وأصبحتا الآن من بين الأفضل في المنطقة ".

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة " ضمت قائمة خريجي الدفعة الأولى من الطلبة في الجامعة الأميركية طلابا وطالبات من مختلف الدول ومختلف إمارات الدولة، كان من بينهم بدور سعيد الرقباني التي تحظى أسرتها الكريمة باحترام كبير و لديها قيم ومعايير أخلاقية ودينية عالية جدا ..

التحقت بالجامعة الأميركية في الشارقة ولقد تميزت في دراستها وقد يتذكر البعض منكم خطابها البليغ والمؤثر خلال تخريج أول دفعة للجامعة في عام 2001 .. لقد أدمعت عيناي وأنا أرى تحقق أحلامنا و ملامسة أفكارنا على أرض الواقع .. بدور سعيد الرقباني الآن عضو محترم ومقدر جدا في المجتمع، وهي مؤسس ومدير مركز كلماتي للنطق والتواصل، وناشطة متخصصة في مجال الاحتياجات الخاصة، واليوم تنضم كعضو في مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة .. شكرا لك بدور على قبولك عضوية المجلس لخدمة الجامعة " .

و قدم سموه خالص شكره لعدد من أعضاء مجلس الأمناء ممن أتموا شروط العضوية .. وقال : " لقد أكمل بعض زملائنا الموقرين في المجلس شروط العضوية الخاصة بهم وهم لورد أليك برويرز وجوي براند والدكتور علي الشملان والدكتور توني كوتس والذين ساهمت أفكارهم المدروسة والأحكام السليمة بشكل كبير في القرارات التوجيهية للمجلس خلال سنوات خدمتهم فيه، وعليه نقدم لهم خالص شكرنا وتقديرنا وأطيب التمنيات لكل واحد منهم".

واطلع صاحب السمو رئيس الجامعة الأميركية خلال الاجتماع على إنجازات الجامعة واعتمد عددا من القرارات التي تتعلق بعملياتها وتطويرها.. وعبر سموه عن سعادته بتقدم الجامعة وتطورها وبخططها المستقبلية خاصة في مجال البحوث.

كما اطلع المجلس على التقدم المحرز في نسبة الالتحاق بالجامعة و أقر بالمؤهلات الأكاديمية العالية للدفعة الجديدة، واستعرض التقدم الملحوظ في جدول أعمال البحوث، والذي يتضمن مشاركة ما يقارب الـ 200 عضو من هيئة التدريس في مشاريع بحثية ممولة.

و وافق المجلس خلال اجتماعه على تعيين بدور سعيد الرقباني عضوا جديدا في مجلس أمناء الجامعة، والذي يجعل منها أول خريجة من الجامعة الأميركية في الشارقة تنضم لمجلس أمنائها.

وفي ختام الجلسة وافق المجلس على التعديلات في بيان سياسة الاستثمار ومراجعة كتيب القوانين الخاص بالهيئة التدريسية في الجامعة.

وقد كرم صاحب السمو حاكم الشارقة عددا من أعضاء مجلس أمناء الجامعة ممن أتموا شروط العضوية في المجلس شاكرا لهم جهودهم وعطاءاتهم ومتمنيا لهم التوفيق والسداد .

من جانبه أشاد البروفيسور كيفن ميتشل، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة بدعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للجامعة الأميركية في الشارقة والذي أدى إلى التقدم الكبير في نسبة الالتحاق بها خلال فصل خريف 2019 والمؤهلات الأكاديمية العالية للدفعة الجديدة، مشيرا إلى أن الجامعة تواصل تطوير جدول أعمال بحثي يعتمد على نقاط القوة لدى أعضاء هيئة التدريس، وتتميز بتوفير فرص أكاديمية فريدة من نوعها للطلبة حيث تمكنهم من التفاعل مع أعضاء هيئة التدريس في الفصول ومشاركتهم في البحوث ".

وقال البروفيسور كيفن ميتشل : " يتميز خريجو الجامعة الأميركية في شتى المجالات في الإمارات وخارجها، وتفخر الجامعة بتعيين الخريجة بدور سعيد الرقباني في مجلس الأمناء" وقدم الشكر لأعضاء المجلس على دعمهم المستمر للجامعة.

التعليقات