"المالية": 50% زيادة بإنتاج الطاقة في مصر

أكد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط؛ أن انتاج قطاع الطاقة في مصر خلال الـ3 سنوات الأخيرة ارتفع بنسبة 50% و كذلك الغاز الطبيعي لتلبية الطلب المحلي، موضحا أن المشروعات القومية المؤسسة مثل العاصمة الإدارية الجديدة، ومناطق السويس الجديدة وبورسعيد الاقتصادية، وخطوط السكك الحديدية والمترو الجديدة، ومحطات الصرف الصحي وتحلية المياه، ومشروع بنبان للطاقة الشمسية؛ تؤكد حرص الحكومة على تحقيق التنمية المستدامة  لتوفير المزيد من فرص العمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين لرفع معدلات النمو وتحقيق الرخاء الاقتصادي.

جاء ذلك خلال مشاركته بفعاليات المنتدى الاقتصادي الروسي الأفريقي المنعقد بمدينة سوتشي برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أوضح " معيط" أن الحكومة  مهتمة بالتنمية في رأس المال البشري وكذلك التركيز على الاستثمار في مجالي التعليم والتأمين الصحي الشامل وبرامج التوعية لتعزيز القدرات الإنتاجية، واستدامة التمويل اللازم لهذه البرامج على المدى الطويل من خلال المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة والاستثمارات عبر الحدود.

أضاف أن توجيه أغلبية الاستثمارات إلى البنية التحتية المصرية لدعم مسار نمو مرتفع وتشجيع استثمارات القطاع الخاص بما يؤدى إلى زيادة الإنتاجية وتعظيم الناتج المحلى الإجمالي.

التعليقات