سحر نصر: وزارة المالية قامت بجهود لتحصيل الضرائب

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على أن تحسن مصر فى سداد الضرائب يرجع للجهد الكبير الذى قامت به وزارة المالية.

وأشارت "نصر" بتقدم مصر 19 مركز فى مؤشر الكهرباء، فى ظل الاصلاحات الملحوظة التى قامت بها وزارة الكهرباء، وسرعة توصيلها إلى المواطنين، والتى شملت تطوير البنية الاساسية لإنتاج وتوزيع الكهرباء بما انعكس على موثوقية إمداد الكهرباء وخفض تكلفة توصيلها للمستفيدين، فضلاً عن زيادة الشفافية في تغيير أسعار الكهرباء، مشيرة إلى مشروع بنبان فى اسوان الذى حصل على افضل مشروعات البنك الدولى على مستوى العالم.

وجاء ذلك خلال كلمة لها في مؤتمر عقدته اليوم مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لمناقشة تقرير ممارسة أنشطة الأعمال ٢٠٢٠، بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وذكرت أن مصر جاءت ضمن أكثر 25 دولة عالمياً من حيث عدد الإصلاحات في تقرير العام الحالي 2020، وهو ما يعكس استدامة التزام الحكومة بتحسين مناخ الاستثمار وتبسط الإجراءات على المستثمرين، خاصة أن مصر احتلت المركز الأول فى جذب الاستثمارات على مستوى افريقيا، كما تحسنت فى حجم الاستثمار الاجنبى المباشر على المستوى العالمى، رغم وجود تراجع فى الاقتصاد العالمى على مستوى دول العالم.

وأشارت إلى أن مصر تركز على جذب الاستثمارات التى لها بعد بيئى وذات قيمة مضافة وتساهم فى خلق فرص عمل جديدة.

التعليقات