"محمد بن راشد" والرئيس الأرجنتين يبحثان مسيرة التعاون بين بلديهما

بحث صاحب السمو الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي /رعاه الله/ مع فخامة الرئيس "ماوريسيو ماكري" رئيس جمهورية الأرجنتين في قصر سموه في زعبيل مساء اليوم السبت, عددا من المسائل التي تسهم في دفع مسيرة التعاون المنشود بين الجانبين ,حيث أشار الرئيس الضيف إلى زيارة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى العاصمة الأرجنتينية "بيونس أيرس" في العام 2013 ,والتي وصفها بالزيارة التاريخية التي أسست لبناء شراكة سياحية وتجارية واستثمارية بين بلاده ودولة الإمارات .

ورحب سموه ,بالرئيس الأرجنتيني والوفد المرافق له ,مؤكدا أن مثل هذه الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في دولة الإمارات وجمهورية الأرجنتين تفتح آفاقا جديدة ؛لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.

ومن جهته ,نوه الرئيس الأرجنتيني بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لبلاده مؤخرا, واعتبرها زيارة ناجحة ومهمة على طريق استمرار التواصل ,وتبادل وجهات النظر حول العديد من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب فخامته عن أمله في تسيير خط جوي مباشر لشركة طيران الإمارات إلى العاصمة الأرجنتينية ,و الذي من شأنه بناء جسور ثقافية وسياحية وتجارية بين شعبي البلدين ,منوها بموقع دولة الإمارات كهمزة وصل ومركز تلاق بين الشرق والغرب وملتقى لثقافات العالم وحضاراته.

وأكد الرئيس الأرجنتيني مشاركة بلاده في معرض " اكسبو دبي 2020 " ,مشيدا بالمستوى الراقي للبنية التحتية في دولة الإمارات عموما ودبي على وجه الخصوص.

التعليقات