الاستثمار في العقارات| تخفيض سعر الفائدة يفتح الشهية.. وخبراء: السوق سيشهد رواج بسبب ارتفاع الأسعار

أكد خبراء في التطوير العقاري، أن السوق العقاري سيشهد حالة من النشاط مع بدايات العام المقبل نظرا لانخفاض سعر الفائدة بالبنوك والتوقعات بمزيد من خفضها مما يدفع العملاء للاستثمار في العقار نظرا لارتفاع أسعار الوحدات السكنية والإدارية والتجارية بمصر كل عام بواقع 8% حيث:

قال رضا المنشاوي، مدير المبيعات بشركة ديارنا للتسويق العقاري، إن السوق العقاري بمصر يشهد حالة من البطئ بسبب عدم وجود سيولة لدى كل من العملاء والمطورين خلال الفترة الماضية.

وأضاف المنشاوي، في تصريح لـmebusiness"" إن تخفيض سعر الفائدة في البنوك خلال الفترة الماضية والتوقعات بمزيد من التخفيض يفتح شهية العملاء نحو العودة مرة أخرى للاستثمار في شراء العقارات وهو ما اختفى خلال العامين الماضيين بسبب ارتفاع فائدة البنوك وقتها وتوجه مزاج المصريين للاستثمار في شهادة الفائدة الخاصة بقناة السويس وكذلك البنوك.

وتابع المنشاوي، أن السوق العقاري سيشهد حالة من النشاط خلال الفترة المقبلة نظرا لارتفاع أسعار العقارات كل عام بنسبة تبدأ من 5% ولا تتعدى الـ9% وبالتالي فارتفاع الطلب على شراء وحدات سكنية بغرض الاستثمار سيزداد ويفتح شهية المطورين نحو مزيد من البناء، وكذلك سيرفع أسعار الوحدات السكنية والإدارية والتجارية.

واتفق معه في الرأي المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتطوير العقاري، مؤكدا أن السوق سيشهد حالة من الحيوية والنشاط خلال الفترة المقبلة بسبب ارتفاع أسعار العقارات كل عام عن سابقه وتوجه الدولة المصرية نحو الاستثمار في العقارات مما يدفع الكثيرين لوضع أموالهم في شراء عقارات ثم إعادة بيعها بفارق يصل لـ10% .

وأضاف صبور في تصريح لـ "mebussiness"إن الاستثمار في شراء العقارات وإعادة بيعها هو الأفضل والأكثر أمانا للمصريين فتركيبة العملاء في مصر تميل نحو الاستثمار في شئ ثابت وموجود على الأرض وقيمته تزيد دون الحاجة لبذل مجهود فيه وهذا متوفر في العقارات فقط وبالتالي فالسوق سيشهد حالة من زيادة الطلب خلال المرحلة المقبلة ويقابلها زيادة في الأسعار.

من جانبه قال الدكتور أحمد أنيس، الخبير العقاري، إن السوق العقاري رشهد حالة من البطئ في النصف الأول من العام الحالي 2019 نتيجة لزيادة العرض عن الطلب وكذلك وجود بدائل آمنة للعملاء للاستثمار داخلها وعلى رأسها شهادات قناة السويس وكذلك ارتفاع الفائدة التي يحصل عليها أصحاب الودائع من البنوك.

وأوضح أنيس، أن انخفاض سعر الفائدة وكذلك وجود عروض للتقسيط مغرية من قبل المطورين سيفتح شهية العملاء نحو العودة مرة أخرى للاستثمار في العقار وبالتالي سيشهد السوق حالة من الرواج خلال الفترة المقبلة.

التعليقات