فلاديمير بوتين في الرياض.. تفاصيل زيارة الرئيس الروسي إلى السعودية

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرياض، اليوم الاثنين، حيث التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

بوتين في الرياض

والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب وصوله المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث بحثا قضايا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأبرمت السعودية وروسيا 20 اتفاقية، إضافة إلى توقيع ميثاق التعاون بين الدول المنتجة للنفط، وذلك في حضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية.

وشدد خادم الحرمين الشريفين، خلال لقائه مع الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا، على أهمية توطيد العلاقات المشتركة مع روسيا، وقال: "نتطلع لتوطيد العلاقات المشتركة مع روسيا"، فيما قال الرئيس الروسي إن روسيا تولي اهتماماً خاصاً بتطوير العلاقات الثنائية مع السعودية الممتدة لأكثر من 90 عاماً، وأضاف أن التبادل التجاري بين روسيا والسعودية ارتفع بمعدل 15% العام الماضي.

وأطلقت مدفعية الحرس الملكي 21 طلقة ترحيبية بالرئيس الروسي في زيارته الثانية للبلاد بعد 12 عاما من الأولى، وقد أطلقت مدفعية الحرس الملكي 21 طلقة ترحيبية بضيف المملكة الكبير في زيارته الثانية للبلاد بعد 12 عاماً من الأولى.

هاشتاج بوتين في الرياض

في سياق متصل، رحب رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بزيارة بوتين إلى الرياض، حيث تصدر هاشتاج بوتين في الرياض، تريند تويتر، وفيما يلي عددا من التغريدات التي رحبت بالرئيس الروسي.

التعليقات