وزيرة الاستثمار المصرية: تنسيق مع المؤسسات الدولية للمشاركة في مؤتمر أفريقيا

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، إن تدشين البوابة الإلكترونية للخريطة الاستثمارية الصناعية جاء لتحول الرقمي والميكنة لتقديم لحجز الأراضي الصناعية والدفع الاليكتروني وطرح الأراضي.

وأشارت الوزيرة، أنه سيتم وضع التشريعات والإصلاح التشريعية المتعلقة بالاستثمار وقانون الاستثمار الجديد وتعديلاته والمناطق الحرة الحديدة والمناطق الاستثمارية وسيتاح جميعها باللغة العربية والإنجليزية.

وأضافت في تصريحات صحفية عقب المؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء، أن البوابة تهدف لتسيير على المستثمرين، لاتاحة مناخ استثمار به حوكمة وشفافية لتحسين مناخ الاستثمار والمساواة في الفرص للجميع. 

وأكدت الوزيرة أنه تم وضع جميع الآليات لإنجاح هذه المنظومة مطالبة جميع المستثمرين التقدم عبر البوابة الاليكترونية لحجز الأراضي الاستثمارية، موضحة أن تنوع الصناعات يتيح مناخ استثمار به تنافسية وشفافية. 

وتابعت الوزيرة، أن هناك توجيهات لتأسيس مناطق استثمارية ومناطق حرة لتشجيع الصادرات المصرية.

وقالت إن الحكومة حريصة على تذليل العقبات امام المستثمرين لافتا ان هناك حوافز للمشاريع التي يكون به قيمة مضافة. 

ولفتت إلى أنه فيما يتعلق بزيارة وفد الكونجرس أمس للعاصمة الإدارية الجديدة، شملت جولة في مبانى العاصمة الإدارية ولقائهم بعدد من الشباب والمهندسين العاملين بالعاصمة، مؤكدة أن ردود أفعالهم كانت إيجابية للغاية لما لمسوه من إنجازات للمشروعات القومية المصرية. 

وحول زيارتها المرتقبة الأسبوع القادم ضمن الوفد الوزاري لجولة رئيس الوزراء المرتقبة للولايات المتحدة الأمريكية، أوضحت أنه سيتم متابعة دعم البنك الدولي لبرامج الإصلاح الاقتصادي في مصر والمشروعات التنموية التي تتعلق بالصرف الصحي والبنية التحتية والقضاء على العشوائيات والإسكان الاجتماعي، كما سيتم الدعوة والتنسيق مع المؤسسات الدولية للمشاركة في مؤتمر أفريقيا المرتقب الشهر المقبل.

التعليقات