غادة حمودة تفوز بجائزة أفضل 30 سيدة ناجحة2019

فازت غادة حمودة الرئيس التنفيذي للتسويق والاستدامة بشركة القلعة القابضة العاملة بقطاع الطاقة والبنية الأساسية؛ بجائزة الدورة الافتتاحية لمنتدى المرأة المصرية ضمن قائمة أفضل 30 نموذجًا من السيدات الناجحات.

 وتم تكريم حمودة عن إسهاماتها البارزة في مجالات الخدمات المالية والاستدامة والتزامها بالعمل التطوعي ومبادرات توجيه الشابات المصريات وإعداد جيل جديد من قادة الأعمال، والتي أسهمت في فتح آفاق جديدة لازدهار الاقتصاد الوطني وتحقيق النمو الشامل.

وأعربت " حمودة" عن اعتزازها بتلك الإشادة التي تكرم نموذج المرأة المصرية الناجحة في مختلف الميادين وقائدات الأعمال اللاتي يشكلن قاطرة النمو الاقتصادي في مصر.

وقالت حمودة أن المرأة المصرية نجحت خلال السنوات الأخيرة في تحقيق إنجازات كبيرة في جميع المجالات العامة والخاصة، وتمكنت من اعتلاء أعلى المناصب القيادية والمساهمة بشكل ملحوظ في تعزيز النمو الاقتصاد المصري، إلا أن الطريق لا يزال أمامها طويلا، حيث تمثل المرأة المصرية 23% فقط من سوق العمل ونسبة ضئيلة منها تصل إلى المناصب القيادية، على الرغم من أن المرأة المصرية تشكل 50% تقريبًا من خريجي الجامعات سنويًا.

وأشارت حمودة إلى الدراسات العلمية الحديثة التي أثبتت ما يمكن أن تحققه المرأة في سوق العمل عند إتاحة فرص العمل أمامها، حيث أجرت مؤسسة التمويل الدولية أبحاثًا توصلت من خلالها إلى أن تحسين فرص التكافؤ بين الجنسين في سوق العمل بنسبة 25% سيثمر عن زيادة الناتج المحلي بمقدار 5.3 تريليون دولار.

 كما أثبت تقرير صادر عام 2018 حول دور المرأة في مجالس إدارات الشركات في مصر، أن مجالس الإدارات المتألفة من الرجال والنساء أظهرت تفوقًا في الأداء مقارنةً بتلك التي يتألف أعضاؤها من الرجال فقط. كما أعربت حمودة عن اعتزازها بكونها جزءًا من كيان مؤسسي عريق مثل شركة القلعة الرائدة في تقدير أهمية مشاركة المرأة في مجالس إدارات الشركات وتقلدها المناصب العليا.

التعليقات