"ماكرون" يتمسك بخططه لإصلاح سوق العمل

رفض "إيمانويل ماكرون" المرشح الوسطي في انتخابات الرئاسة الفرنسية اليوم الاثنين ،دعوات من اليسار لتعديل إصلاحاته المؤيدة لقطاع الأعمال في برنامجه الانتخابي.

وقال "ماكرون" إن إصلاحاته المقترحة، بما في ذلك وضع حد أقصى لمدفوعات إنهاء عقد العمل لجعل الاستغناء عن العمال والتوظيف أكثر سهولة، ضرورية لمعالجة البطالة في فرنسا والتي تتراوح حول 10 بالمائة منذ بضع سنوات.

وأضاف قائلا إن هذه التغييرات ضرورية ؛لمنع الجبهة الوطنية "حزب لوبان" من أن تصبح أكثر قوة في غضون خمس سنوات.

لكن في رسالة مصالحة إلى الناخبين القلقين بشأن العولمة ،أكد "ماكرون" أنه سينشيء لجنة للتحقيق في عواقب اتفاقية التجارة الحرة بين أوروبا وكندا "سيتا".

وقبل ستة أيام من الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التي تشير استطلاعات الرأي إلى أنه يتجه نحو الفوز بها قدم "ماكرون" هذا التعهد في اجتماع انتخابي حاشد حضره حوالي 12 ألف شخص على مشارف العاصمة باريس.

وفي إشارة إلى مطالب "جان لوك ميلينشون" مرشح أقصى اليسار الذي فاز بصوت من بين كل خمسة أصوات في الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت في مطلع الأسبوع الماضي ،قال "ماكرون" إنه سمع دعوات إلى تغيير برنامجي الانتخابي، مؤكدا أنه لن يفعل.

ويحتاج "ماكرون" إلى أصوات اليسار ،إذا كان له أن يفوز على منافسته "مارين لوبان" مرشحة أقصى اليمين في جولة الإعادة التي ستجرى يوم الأحد القادم.

وأظهر استطلاع للرأي الأسبوع الماضي أن حوالي 40 بالمائة من أولئك الذين أعطوا أصواتهم لـ"ميلينشون" سيدعمونه ،لكن 40 بالمائة آخرين قد يمتنعون عن التصويت في حين سيختار الباقون "لوبان"

التعليقات