الباحث محمد محمود يحصل على الماجستير بتقدير امتياز في علم النفس

حصل الباحث محمد محمود موسي على درجة الماجستير بتقدير امتياز مع التوصية بتداول الرسالة في الجامعات المصرية والعربية ومراكز البحوث والدراسات العلمية، وذلك بعد مناقشة رسالته بعنوان "المساندة الاجتماعية وبعض متغيرات الشخصية كمنبئات باتخاذ قرارالتوجه نحو العلاج لدى عينة من مرضى السرطان".

 وتوصلت الدراسة التي نوقشت في كلية الآداب قسم علم النفس بجامعة المنيا، إلى توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة أحصائية بين القدرة على اتخاذ القرار بالتوجه نحو العلاج والمساندة الاجتماعية  لدى عينة من مرضى سرطان الثدى.

كما أكدت الدراسة أنه يمكن التنبؤ باتخاذ القرار بالتوجه نحو العلاج  من السرطان من خلال المساندة الاجتماعية، كما يمكن التنبؤ باتخاذ القرار بالتوجه نحو العلاج  من السرطان من خلال بعض متغيرات الشخصية  (الاكتئاب – القلق – فاعلية الذات).

وتكونت لجنة المناقشة من أ.د محمد سمير عبد الفتاح، أستاذ علم النفس وعميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بجامعة بنها مشرفا ورئسيا، ود. سمية أحمد يوسف مدرس علم النفس بجامعة المنيا، مشرفا، وأ.د احمد عبد الفتاح عيد عياد، وكيل كلية الاداب جامعة طنطا، وأ.د بركات حمزة حسن، أستاذ علم النفس بكلية الاداب جامعة المنيا.

التعليقات