بنك قناة السويس ينظم ورشة للتوعية بمرض سرطان الثدي(صور)

اطلق بنك قناة السويس برئاسة حسين رفاعي و بالتعاون مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي،ورشة تثقيفية للتوعية بأخطار سرطان الثدي للعاملات بالبنك  تحت عنوان " Health&Wellness program".

شارك بالورشة عددا من قيادات البنك و الأطباء والمتخصصين

قال البنك في تصريحات، إن هناك مساع دائمة للاهتمام بالعناصر البشرية لديه باعتبارهم رأسمال البنك، من خلال الاهتمام الدائم بالبرامج التوعوية والتثقيفية من بينها ما يتعلق بالصحة العامة.

أضاف البنك  أنه ه مهتم بصورة دورية علي اجراء مثل تلك اللقاءات، موضحا أنه سبق للبنك المشاركة في  التوعية بأخطار مرض فيروس سي و توقيع الكشف المجاني علي العاملين لديه أسوة بباقي البنوك المصرية.

ذكر ه أن الورشة ركزت علي احصائيات و أسباب الإصابة بمرض سرطان الثدي و اجراءات القضاء عليه ومكافحته وكيفية الفحص  الذاتي والكشف  الطبي ،من خلال المتخصصين، موضحا أن البنك بالتنسيق مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، قام بطباعة ملصقات للتوعية بأخطار الإصابة بذلك المرض اللعين.

وأشاد البنك بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي  تحت عنوان " 100 مليون صحة" والتي ساعدت بصورة كبيرة في اكتشاف الأمراض المتوطنة والكشف المبكر عنها من بينها فيروس سي وسرطان الثدي، موضحا أن بنك قناة السويس باعتباره جزء من مؤسسات الدولة يتبني برامج فعالة لخدمة المجتمع ويأخذ في الاعتبار الاحتياجات الأساسية التي تواجه المجتمع مثل الصحة والتعليم وتوفير حياة كريمة وبيئة معيشية جيدة وكذلك مساندة الفئات الأكثر احتياجا والحفاظ على البيئة وبالتالي رفع القدرات البشرية والمجتمع.

وعلي سياق متصل قام فرع الدقي للمعاملات الاسلامية  التابع للبنك بتوفير الدعم لأكثر من 30 مستشفى تقدم خدماتها الصحية بالمجان للجمهور، وأكثر من 80 جمعية خيرية ودار لرعاية الأيتام ومعاونة العديد من الأفراد والأسر محدودي الدخل في مواجهة تكاليف العلاج من الأمراض.

وساهم البنك في توفير الرعاية الصحية للأطفال المرضى بمستشفى الناس والتعاون مع مؤسسة أهل مصر لعلاج الحروق  و المعهد  القومى للأورام بالمجان وأيضا ساهم بدعم مبادرة وزارة الصحة والسكان و البنك المركزى المصرى لمشروع القضاء على قوائم الانتظار للمرضى، وغيرها من البرامج.

التعليقات