غرفتا التجارة الدولية بالإمارات وفرنسا يبحثان التعاون

بحثت غرفة التجارة الدولية – فرع الإمارات تنسيق الجهود المشتركة وترسيخ التعاون مع غرفة التجارة الدولية التي يقع مقرها في باريس .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد مؤخراً في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي ،بين سعادة "حميد محمد بن سالم" رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية –الإمارات و"جون دانيلوفيتش" الأمين العام لغرفة التجارة الدولية ،وبحضور "حسن الهاشمي" الأمين العام لغرفة التجارة الدولية بالإمارات.

واستعرض سعادة "حميد محمد بن سالم" خلال الاجتماع دور غرفة التجارة الدولية –الإمارات في تعزيز تنافسية مجتمع الأعمال الإماراتي ،وتحقيق أهداف غرفة التجارة الدولية بتعزيز تجارة أعضائها حول العالم ،مؤكداً ان رسالة الغرفة تتمحور حول ترويج ،وإبراز الدور الفعال للتجارة العالمية والاستثمارات في تحفيز النمو الاقتصادي.

وأضاف رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية –الإمارات إن الغرفة تتمتع بشبكة علاقات واسعة مع غرف التجارة المحلية واتحاد غرف التجارة في الدولة ،معتبراً ان الغرفة تمثل المجتمع التجاري بالدولة ومصالحه في التعاملات الدولية المتعلقة بالتجارة العالمية ،مشيراً إلى أن الغرفة تحرص على أن يكون المجتمع التجاري في دولة الإمارات في صدارة المتميزين عالمياً.

وأشار "بن سالم" خلال الاجتماع إلى استضافة غرفة التجارة الدولية – الإمارات وبالتعاون مع غرفة دبي الاجتماع نصف السنوي للجنة الجمارك وتسهيل التجارة التابعة لغرفة التجارة الدولية – باريس ،وذلك خلال الفترة 17-18 مايو القادم ،وبمشاركة أكثر من 120 مشاركاً ،معتبراً أن هذا الاجتماع الذي تستضيفه دبي لأول مرة في الشرق الأوسط سيتيح الفرصة للأعضاء للتواصل وتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال.

وبدوره أشاد "جون دانيلوفيتش" بالدور الذي تلعبه غرفة التجارة الدولية-الإمارات وجهودها في تعزيز وترسيخ ودعم القطاع الخاص في الدولة ،وتوفير أفضل الخدمات والمنتجات لهم ،مؤكداً أن دولة الإمارات رسخت مكانتها كوجهة أعمال متطورة وجاذبة للاستثمارات العالمية.

وأشار الأمين العام لغرفة التجارة الدولية خلال الاجتماع إلى خطط الغرفة ؛لتطوير محكمة التحكيم الدولية التابعة للغرفة في العالم بما يحقق أهداف تسوية النزاعات التجارية بطريقة سلمية ،مستعرضاً كذلك دور وأهمية التحكيم في المنطقة ،حيث يشكل أداة رئيسية وفعالة لتسوية النزاعات التجارية القائمة.

التعليقات