"لوبان" تتعهد بتعيين "إنيان"رئيسا للوزراء إذا فازت برئاسة فرنسا

قالت المرشحة الرئاسية الفرنسية "مارين لوبان" اليوم السبت ،إنها ستعين "نيكولا دوبون إنيان" المرشح الخاسر في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة رئيسا للوزراء ؛إذا فازت في الجولة الثانية المقررة في السابع من مايو المقبل، وذلك في مسعى لجذب من صوتوا له والفوز على المرشح الأوفر حظا "إيمانويل ماكرون".

وأضافت "لوبان" في مؤتمر صحفي بباريس وإلى جانبها "دوبون إنيان" أنها ستشكل حكومة وحدة وطنية تجمع بين من اختارهم الناس لجدارتهم وحبهم لفرنسا.

وبدا تأمين "لوبان" لموقع في الجولة الثانية مؤكدا لأشهر على الرغم من السباق المتقارب فيما أظهرت استطلاعات رأي قبل الجولة الأولى أن "ماكرون" لديه فرصا أكبر للتغلب عليها من المرشح السابق "فرانسوا فيون" في الجولة الثانية التي تجرى الأحد المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن "دوبون إنيان" سياسي قومي تقترب سياساته الاقتصادية من سياسات "لوبان" زعيمة حزب الجبهة الوطنية ،كما يتفق معها في رغبة الحد من نفوذ مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وحقق "دوبون إنيان" 4.7 بالمائة من الأصوات في الجولة الأولى ،التي أجريت في 23 أبريل الجاري ،وأعلن أمس الجمعة دعمه لـ"لوبان" في الجولة الثانية.

وكانت استطلاعات رأي أظهرت أن "ماكرون" سيفوز بالرئاسة بنسبة نحو 60 أو 59 بالمائة ،لكن الزخم كان في صالح مرشحة اليمين المتطرف التي زاد التأييد لها نحو خمس نقاط مئوية منذ مطلع الأسبوع الماضي.

التعليقات