المعارضة التركية: تعهدات بتوظيف معلمين وبيع طائرات رئاسية

خلال مؤتمر انتخابي في مدينة أرضروم بشرق تركيا، تعهدت ميرال أكشنار، زعيمة حزب الخير القومي، بتعيين 100 ألف معلم فور فوز المعارضة في الانتخابات البرلمانية. وأكدت أكشنار أن تركيا ستكون أفضل مع المعارضة، وأنها ستدعم جميع العاملين في مجال الزراعة وتوسعة مطار المدينة ليصبح إقليميًا.

uploads/files/mebusiness.ae_1682615399_1.jpeg

وأشارت إلى أن كمال كيلتشدار أوغلو، زعيم الشعب الجمهور ومرشح تحالف الأمة، سيكون الرئيس الثالث عشر للجمهورية، في إشارة إلى فوزه المتوقع في الانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع عشر من مايو المقبل. وأكدت أنها ستكون رئيسة الوزراء وأن حزبها سيصبح الأول بين الأحزاب المنافسة في انتخابات البرلمان.

في سياق آخر، قال كيلتشدار أوغلو خلال تجمع انتخابي في مدينة "بلاكسير" شمال غرب البلاد، إنه سيرفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات وسيقوم الدولة بدفع أقساط الضمان الاجتماعي للشباب وجميع النساء العاملات في المناطق الريفية. وأضاف أن النساء العاملات بالمناطق الريفية سيتمتعن بحق التقاعد والعيش بسلام.

وأكد كيلتشدار أوغلو أن البلاد تعرضت للنهب بمبلغ 418 مليار دولار على مدار العقدين الماضيين وأنه سينهي هذا الفساد ولن يكون هناك مجال للإسراف والبذخ. وقال إنه سيقوم ببيع 16 طائرة تابعة للرئاسة وسيضع عائداتها في الخزانة العامة للدولة.

كما استطرد قائلاً: "لقد حكمونا لمدة 21 عامًا والآن حان وقت التغيير، نحن بحاجة إلى روح جديدة ونحن مستقطبون للغاية. فلنتحد والآن هو وقت الوحدة والمصالحة، وليس للقتال". وكان يشير بذلك إلى صراع الدولة ضد الانفصاليين الأكراد.

وشارك في التجمع الانتخابي لكيلتشدار أوغلو نواب رئيس المحتملين منصور ياواش عمدة أنقرة، وأكرم إمام أوغلو رئيس بلدية إسطنبول، وعلي بابا جان نائب رئيس الوزراء الأسبق ورئيس حزب الديمقراطية والتقدم وعضو التحالف المعارض.

uploads/files/mebusiness.ae_1682615399_2.jpeg

التعليقات