البرلمان العربي يشيد بالجهود العربية والدولية لإغاثة اليمن

أشاد رئيس البرلمان العربي الدكتور "مشعل السلمي" بالجهود العربية والدولية لإغاثة وتقديم الدعم الإنساني لجمهورية اليمن التي أُعلن عنها في مؤتمر جنيف للدول المانحة أمس "الثلاثاء"  .

وثمن "السلمي" ، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، ما تعهدت به الدول المانحة لإغاثة الشعب اليمني الشقيق، وفي مقدمتها الدول العربية : المملكة العربية السعودية التي تبرعت بمبلغ (150) مليون دولار أمريكي، ودولة الإمارات العربية المتحدة التي تبرعت بـ(100 ) مليون دولار أمريكي، ودولة الكويت التي تبرعت أيضاً بـ(100 ) مليون دولار أمريكي.

وأكد "السلمي" على دعم البرلمان العربي لجهود الأمم المتحدة ؛لتقديم الدعم الإغاثي والإنساني في اليمن، مشدداً على ضرورة أن تتحمل الأمم المتحدة مسؤولياتها في إيصال المساعدات الإنسانية لكافة المناطق في اليمن، ومعاقبة كل من ينهب أو يعرقل وصول المساعدات للشعب اليمني.

وطالب رئيس البرلمان العربي الميليشيات الانقلابية وأتباع المخلوع صالح بتمكين قوافل المساعدات الإنسانية من الدخول للمناطق التي تقع تحت سيطرتهم، مشدداً على أن منع دخول المساعدات الإنسانية أو نهبها في تلك المناطق يُعد "جريمة حرب" يُعاقب عليها القانون الدولي الإنساني.

التعليقات