الإمارات وأستراليا تبحثان سبل تنمية التبادل التجاري والاستثماري

بحث معالي "سلطان بن سعيد المنصوري" وزير الاقتصاد مع معالي "ستيفن شيوبو" وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي، سبل تطوير حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بدبي ،بحضور سعادة "عبد الله سلطان الفن الشامسي" الوكيل المساعد لقطاع الصناعة ،ومن الجانب الأسترالي سعادة القنصل العام بسفارة استراليا لدى الدولة ،إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والمستشارين من الجانبين.

و أكد الجانبان الرغبة المشتركة في دفع جهود التعاون المشترك في عدد من القطاعات الاقتصادية الحيوية، ومن أبرزها قطاع السياحة والذي يحمل فرصا واعدة للنمو، ويحظى باهتمام متزايد من قبل المستثمرين الإماراتيين للدخول في مشروعات سياحية وفندقية في السوق الأسترالي.

وتطرق الجانبان إلى الفرص المتاحة للاستثمار في قطاعات التعدين والصناعة ،ونوها إلى أهمية مواصلة تعزيز أطر التعاون في قطاع الطيران ،والذي يعد من أبرز نماذج التعاون الناجحة بين البلدين.

وشهد اللقاء نقاشا بشأن التنسيقات الخاصة بعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين العام الجاري ،وتوقيع مذكرة تفاهم في مجال الابتكار ،والتي يجري العمل على إعدادها بين المختصين من الجانبين ،وتطرق إلى آخر المستجدات فيما يتعلق بالمفاوضات الحالية بين الجانب الأسترالي ودول مجلس التعاون الخليجي ،بشأن توقيع اتفاقية تجارة حرة بين الجانبين.

وأكد الجانب الأسترالي خلال اللقاء اهتمام بلاده بالمشاركة في إكسبو2020 بدبي ؛لما سيطرحه من فرص مثمرة لتطوير أوجه التعاون المشترك بين البلدين، وتعزيز تواجد الاستثمارات الأسترالية في الإمارات والمنطقة ككل.

التعليقات