هشام زعزوع:  الحكومة المصرية وافقت على إعادة ضخ 500 مليون لتطوير "مارينا"

قال هشام زعزوع وزير السياحة السابق ورئيس مجلس ادارة مارينا المملوكة والتابعة لجهاز تنمية القرى السياحية، أن مارينا صرح ضخم جدا بواجهة 14 كيلو على البحر، لافتا إلى أنه تواصل مع هيئة المجتمعات العمرانية المتمثلة في جهاز القرى السياحية كما التقيت الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عندما كان وزيرا للإسكان لمساعدة الحكومة لتطوير البنيه التحتية في مارينا .

وأضاف في مؤتمر صحفي أن الحكومة المصرية وافقت على إعادة ضخ 500 مليون جنيه لتحسين البنية التحتية في مارينا، مشيرا إلى أنه تم تطوير الرصف وجاري تتفيذ محطة معالجة للمياه .

وأشار زعزوع، إلى أنه التقى أيضا وزير الشباب لعمل عدد من الأنشطة الرياضية في مارينا، موضحا أنه جاري إعداد بروتوكول تعاون للأنشطة الرياضية في الشتاء والصيف بمارينا، قائلا :" أتمنى أن يكون هناك مارثون في مارينا مثل مارثون زايد، لافتا إلى أن هناك مساحة تسمح لتنفيذ هذه الفكرة .

وقال زعزوع إن هناك بنية تحتية جيدة في الساحل الشمالي لاستغلاله، مشيرا إلى أنه كانت هناك محاولة جادة في منتصف التسعينات لاستغلال الساحل، مؤكدا أن عمل الحكومة في مدينة العلمين مبشر جدا، وأن العلمين ستكون منجم السياحة الثاني في مصر بعد البحر الأحمر .

كما أوضح أن تكليفه بإدارة مارينا تحدي لكنه تحدي جميل لأننا نضع رؤية لمن يأتي بعدنا لتطوير المنتجع، مشيرا إلى أنه سيكون هناك نشاط ترفيه في المسرح الروماني الذي تمتلكه الدولة وسيتم عمل حفلات عالمية لتوصيل رسالة للعالم بأن مصر آمنة لكن هذا بعد دراسة مرورية لعدم تعطيل المرور في الساحل .

              

وتابع: " هناك فكر جديد لتطوير مارينا وهناك جهازين مسئولين عن التطوير وهم جهاز القرى السياحية وهي المسئولة عن إصدار تراخيص البناء و الأعمال الانشائية وإدارة مارينا وهي المسئولة الصيانات والإنارة والأمن والشواط"، لافتا إلى أن المصروفات السنوية التي يدفعها المالك لا تستطيع التطوير ومن هنا جاءت فكرة مساعدة الحكومة لتطوير .

وأشار إلى أن الدولة وافقت إعطائنا ١١ شاطئ بالمجان مقابل رفع كفاءته وإيجاد رعاة له، موضحا أنه بعد ثورة يناير كانت الدولة تقوم بتأجير الشواطئ وكان الملاك يقومون بدفع رسوم لدخول هذه الشواطئ.

وأكد أن الشركة لديها خطة يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة لصيانة المدينة والإعلاء من قيمتها والحفاظ على الأصول العقارية المملوكة للعملاء، والتي تتضمن تنفيذ أعمال صيانة واستصلاح أراضي، موضحا أن إجمالي المساحة الخضراء بالمدينة 300 فدان من إجمالي 1000 فدان هي مساحة مارينا.

أشار إلى أن الشركة تخطط لزراعة 100 فدان خلال العام الجاري والباقي خلال عامين، حيث تم حفر 375 بئر لزراعة مساحات جديدة بالمدينة.

أكد على التواصل مع الأجهزة الحكومية المعنية لتنظيم انشطة رياضية وترفيهية وثقافية بالمدينة والتعاون مع جهات مثل البنك الأهلي ومصر والتعمير والإسكان لرعاية فعاليات تتم بالمدينة.

قال أن قيمة الوحدات بالمدينة سترتفع خلال الفترة المقبلة مع زيادة معدلات التنمية بمدينة العلمين الجديدة، مؤكدا أن العلمين الجديدة ستكون كنز استراتيجي سياحي لمصر عقب اكتمال تنميتها.

التعليقات