تتويج قائم مقامي بكأس بطولة أصحاب الهمم للشطرنج وسالم عبد الرحمن وصيفا

 توج الأستاذ الدولي إحسان قائم مقامي بكأس النسخة الأولى من بطولة أصحاب الهمم الرمضانية للشطرنج الخاطف التي نظمها اتحاد الإمارات للشطرنج بالتعاون مع نادي دبي لأصحاب الهمم بقاعة النادي لمدة يوم واحد وهي آخر البطولات الشطرنجية خلال شهر رمضان.

حضر افتتاح البطولة .. الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج و خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة و الدكتور سرحان المعيني رئيس اتحاد الشطرنج و ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم ومهدي عبدالرحيم الأمين العام المساعد لاتحاد الشطرنج و عبدالغفور الرئيسي عضو مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين.

جاء فوز " إحسان " بعدما سجل 8 نقاط متساويا مع الأستاذ الدولي سالم عبدالرحمن لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج وبكسر التعادل وحصل على كأس البطولة والجائزة المالية للمركز الأول وهي 6 آلاف درهم.

و جاء سالم عبد الرحمن في المركز الثاني وحصل على جائزة مالية قدرها 4 آلاف درهم وجاء في المركز الثالث الصربي إيجور ميلادنوفك الذي تساوى مع 3 لاعبين برصيد 7.5 نقطة و حصل على جائزة مالية 3 آلاف درهم و الرابع الأرميني جابرييل والخامس المغربي مخلص العدناني ثم الأمريكي علي فرحات في المركز السادس.

و على مستوى الجوائز الخاصة .. حصلت اللاعبة عنود كرم عزيز على لقب أفضل لاعبة من أصحاب الهمم و بدر عوض على جائزة أفضل لاعب من أصحاب الهمم ومحمد سعيد الليلي على جائزة أفضل لاعب تحت تصنيف أقل 1600 نقطة ونال بيدرس مارلون جائزة أفضل لاعب تحت تصنيف أقل من 2000 نقطة.

و أعرب الدكتور سرحان المعيني رئيس الإتحاد عن سعادته بنجاح النسخة الأولى من بطولة أصحاب الهمم الرمضانية للشطرنج الخاطف .. مشيرا إلى أن تنظيم البطولة يأتي تحت مظلة الإتحاد ضمن خطط وأهداف مجلس إدارته من خلال الانتشار والوصول لأكبر عدد من الأندية في الدولة.

التعليقات