أبوظبي تختم الأولمبياد الخاص.. الحدث الرياضي الأضخم هذا العام

عقدت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية ”أبوظبي ٢٠١٩“ مؤتمراً صحفياً ختامياً. حيث شهد ملعب كرة السلة بمجمع ”أدنيك“ حضور مجموعة من الصحفيين والإعلاميين والقنوات التلفزيونية. حيث خاطب الحضور كل من: محمد الجنيبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية ”أبوظبي ٢٠١٩“ وتيموثي شرايفر، رئيس الأولمبياد الخاص الدولي. والدكتور سلطان الجابر وزير الدولة، عضو مجلس الوزاء، والرئيس التنفيذي لشركة ”أدنوك“ وسعادة وزيرة تنمية المجتمع السيدة حصة بنت عيسى بوحميد والسيدة تالا الرمحي مديرة الشؤون الاستراتيجية للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية ”أبوظبي٢٠١٩“.

ابتدر الحديث إلى الصحفيين رئيس اللجنة المنظمة محمد الجنيبي الذي تحدث حديثاٍ مقتضباً مشيراً  إلى ضرورة استنطاق الذين يعملون خلف الكواليس. فهم، على حسب قوله، من يرجع لهم فضل إنجاح هذه الدورة وخروجها بهذه الصورة المبهرة. وأشار الجنيبي إلى دور الشركات الوطنية في انجاح هذه الدورة بوصفهم شركاء رئيسيين. أما عن دوره الشخصي في هذه الدورة فقال: ”تمثل دوري في ترك أي عمل للمختصين به“ حيث لم يتدخل في أعملهم كما قال.

ومن جانبه أكد سعادة الدكتور سلطان الجابر المدير التنفيذي لـ“أدنوك“  على التزام الشركة بدعم ومساعدة كل ما من شأنه أن يدعم ويعزز ثقافة التسامح،  مشيراً  إلى أن استضافة الامارات لهذه الدورة يعد بداية رحلة طويلة في هذا الطريق.

ومن جانبه تقدم السيد تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص العالمي بالشكر الى اللجنة المنظمة كما عبّر عن اعجابه بما يقومون به واصفاً إياه بـ ”ثورة تسامح“. وعن هذه النسخة من الألعاب فقد قال إنه يعتبرها بداية عهد جديد في مسيرة الاولمبياد الخاص. مشيراً إلى أن هذا الأولمبياد يعتبر الأضخم من ناحية مشاركة لاعبين وعدد الدول التي شاركت وحتى على مستوى المتطوعين فقد كان هذا الأولمبياد الأوفر حظاً كما قال. وعن مستقبل الأولمبياد الخاص أضاف: ”نحن لا نقوم باخماد الشعلة نحن فقط نسلمها“ حيث تقدم بالدعوة للحضور بمتابعة الأولمبياد القادم المقام بعد سنتين في السويد، ممازحاً الحضور بأن يجب عليهم تحضير ستراتهم لأن الأجواء لن تكون بهذا الدفء. ومن ناحية أخرى تحدث السيد تيموثي عن دور الإمارات في دعم الأولمبياد الخاص مشيراً إلى التزام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد ابوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمساعدة أي دولة تود استضافة الأولمبياد الخاص. كما تقدم بشكره إلى دولة الإمارات حكومة وشعباً، مبدياً بالغ اعجابه بالثقافة  الإمارتية.

أما السيدة حصة بنت عيسى بوحميد فقد تحدثت عن دور الدولة في رعاية "أصحاب الهمم" وتحدثت عن المشاريع التي تقوم بها الدولة من أجل هذه الفئات. كما تقدمت ببالغ الشكر والتقدير لـ "أم الإمارات" بوصفها أماً لكل إماراتي على هذه الأرض على حد تعبيرها. كما تحدثت عن المجهود الكبير الذي تقوم به "أم الامارات" ممثلاً في جمعية تقوم برعاية الأمهات من أصحاب الهمم. حيث لم تقتصر رعاية الجمعية على الإعاقات الذهنية بل شملت الأمهات من كل الإعاقات.

وفي ختام المؤتمر قدمت تالا الرمحي إثنين من الفريق الرياضي الأولمبي الخاص لدولة الامارات العربية المتحدة اللذان كانا قد أحرزا ميداليات في هذا الأولمبياد. البطلان تحدثا عن تجربتهما في هذا الأولمبياد مبرزان حماساً كبيراً لمزيد من النجاحات، وسط تصفيق حار من الحاضرين.

الجدير بالذكر أن الختام الرسمي للأولمبياد، الذي استمر سبعة أيام، يقام مساء اليوم بمدينة زايد الرياضية. حيث من المتوقع أن تشهد المدينة الرياضية حفلاً فوق العادة نظراً إلى ضخامة الحدث. 

التعليقات