معهد الامارات للدراسات المصرفية" يطلق 3 شهادات تعزز برامج "الذكاء الاصطناعي"

وقّع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية- المؤسسة الإقليمية الرائدة في مجال التعليم والتدريب المصرفي والمالي- مذكرة تفاهم استراتيجية مع أكاديمية "ووتر هاوس كوبرز" التي تركز على تحسين معارف ومهارات المهنيين العاملين في قطاع التمويل والأعمال.

و تنص المذكرة على تدشين ثلاث دورات تدريبية جديدة قصيرة المدى لشهادات مهنية متخصصة في كل من التكنولوجيا المالية والبلوك تشين وتحليل البيانات وذلك تماشيا مع استراتيجية المعهد للعام 2019 بتخصيص 27 بالمائة من برامجه التدريبية لـ "الذكاء الاصطناعي" وقطاع التكنولوجيا المالية بهدف تأهيل ومواكبة العاملون بالقطاع المصرفي.

وقّع المذكرة كل من سعادة جمال الجسمي المدير العام للمعهد، وأماندا لاين من أكاديمية "برايس ووترهاوس كوبرز" - الشرق الأوسط . وستقوم أكاديمية "برايس ووترهاوس كوبرز" في الشرق الأوسط بإعداد المحتوى التعليمي لبرامج الشهادات الثلاث وتقديمه بالتعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

وسيحصل المرشحون الناجحون على شهاداتهم بعد إتمام حضور المحاضرات المكثفة والدراسة التحضيرية للدورات ودراسات الحالة المقدمة بعد الدورات ومن ثم تقديم الامتحانات بحسب التخصصات. و ذكر سعادة جمال الجسمي أن المعهد يمضي قدماً في بناء كوادر مصرفية ومالية وطنية متخصصة تواكب الثورة التكنولوجيا التي طرأت على القطاع المصرفي وتستطيع أن تساهم بكفاءة وفاعلية عالية في الخطط التنموية المالية والاقتصادية.

التعليقات