"أمل القبيسي" تلتقي عددا من البرلمانيين الأوروبيين

التقى وفد المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة معالي الدكتورة "أمل عبد الله القبيسي" رئيسة المجلس خلال زيارته إلى البرلمان الأوروبي ،عددا من البرلمانيين الأوروبيين.

فقد التقت معالي الدكتورة "أمل عبد الله القبيسي" كلا على حدة سعادة كل من "بيير أنطونيو بنزاري" رئيس لجنة حقوق الإنسان، و"ماريا جابرييل" المفوض الأوروبي للاقتصاد الرقمي والمجتمعي ،و"بافيل سفوبودا" عضو البرلمان الأوروبي ورئيس لجنة الشؤون القانونية ،و"سيرجي ستانيشيف" رئيس الحزب الأوروبي الاشتراكي وعضو البرلمان الأوروبي.

 

وأكدت معالي الدكتورة القبيسي أهمية استثمار التعاون البرلماني ،الذي تم تأطيره من خلال توقيع مذكرات تعاون وتفاهم بين المجلس الوطني الاتحادي ،وعددا من البرلمانات الوطنية الأوروبية ،إضافة إلى لجان الصداقة البرلمانية المتعددة بين الجانبين في تعزيز التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشتركة ،فضلا عن دعم عمل الحكومات والمنظمات المتعددة في الجانبين ،لا سيما على صعيد العمل الإنساني والتنموي والإغاثي.

واستعرضت معاليها رؤية دولة الإمارات ونهجها واستشرافها للمستقبل والتخطيط له ،مؤكدة أن التنمية البشرية والاهتمام بالتعليم والابتكار يحتل أولوية قصوى ضمن اهتمامات قيادتنا الرشيدة والحكومة والمجلس الوطني الاتحادي ،وكافة مؤسسات الدولة باعتبارها قاطرة التنمية وركيزة التنافسية التي نسعى إلى صدارتها تحقيقا لرؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071.

وتحدثت معاليها عن رؤية الدولة ونهجها في التواصل الحضاري والثقافي والتعايش بين ما يقارب من 200 جنسية يعيشون على أرضها ونهجها في التسامح حيث تم تخصيص عام 2019 عاما للتسامح فضلا عن مأسسة هذا العمل لتكون دولة الإمارات الدولة الأولى في العالم التي تنشئ وزارة للتسامح وجائزة عالمية.

وتطرقت إلى دور المجلس الوطني الاتحادي على الصعيدين الداخلي والخارجي مشيرة إلى اهتمام دولة الإمارات بدعم وتوسيع نطاق مختلف المبادرات الإنسانية الإقليمية والعالمية ،التي تستهدف إنقاذ حياة ملايين الأطفال.

                      

بدورهم ،أكد البرلمانيون الأوروبيون أهمية زيارة وفد المجلس الوطني الاتحادي إلى البرلمان الأوروبي وما تضمنته من لقاءات ،وتنظيم معرض وندوة تناولا المساعدات الإنسانية والإنمائية التي تقدمها دولة الإمارات في شتى أنحاء العالم ،مشيدين بنهج دولة الإمارات في هذا المجال ،وأكدوا أن الاتحاد الأوروبي يتشارك مع دولة الإمارات في العديد من المجالات ،وفي مقدمتها العمل الإنساني والتنموي ومكافحة الإرهاب والتطرف والتطلع لمستقبل آمن.

التعليقات