أوراسكوم للاتصالات تستكمل إجراءات تغيير اسمها إلى أوراسكوم للاستثمار القابضة

قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة إنها تتخذ خطوات لتغيير إسمها إلى شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.

وأوضحت في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنه بعد الحصول على موافقة المساهمين خلال الجمعية العامة فى 5 يونيو الماضى، فقد حصلنا على موافقات السلطات التنظيمية لتغير الإسم إلى أوراسكوم للاستثمار القابضة.

وأضافت أن تغيير الأسهم يأتي كجزء من استراتيجية الشركة لتنويع محفظتها من شركة متخصصة في مجالي الاتصالات والتكنولوجيا إلى شركة قابضة للاستثمار بهدف تعزيز ربحيتها وتطوير حجم أعمالها في مجالات ذات النمو والعائد الأعلى.

وحققت أوراسكوم للاتصالات أرباحًا بلغت 464.9 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 897.5 مليون جنيه في العام المقارن.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة حققت أرباحًا بلغت 606.14 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.08 مليار جنيه في 2016.

وأعلنت المصرية للاتصالات الشهر الماضي عن تنفيذ شركة الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية - التابعة لاتفاقية شراء حصة أوراسكوم للاتصالات والإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات مينا للكوابل التابعة بقيمة 90 مليون دولار.

التعليقات