مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ينظم مؤتمرا في دبي حول الاقتصاد الرقمي

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ "سيف بن زايد آل نهيان" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ،ينظم مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية مؤتمرا حول الاقتصاد الرقمي في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات في الأول من شهر مايو المقبل ،تحت شعار "تجارة إلكترونية بلا قيود".

ويستضيف المؤتمر ـ الذي يمتد يومين ـ نخبة من الخبراء والمتحدثين من الدول العربية والمنظمات الدولية ،بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب العالمية في مجال التجارة الإلكترونية.

ويشارك في المؤتمر /150/ خبيرا دوليا متخصصا ممن لديهم خبرات في أفضل الممارسات بالتجارة الإلكترونية والاتجاهات المستقبلية ، بما يسهم في وضع المعايير الدولية القياسية ،وتبني أفضل الممارسات وما يشمل من توصيات حول القوانين الخاصة بمحاربة الجرائم الإلكترونية.

ويهدف المؤتمر ـ الذي يعد أكبر حدث للتجارة الإلكترونية في المنطقة ـ إلى تعزيز ودعم أسواق التجارة الإلكترونية بالعالم العربي كي يواكب الاقتصاد العربي الاقتصاد المعاصر والمتغيرات العالمية فيه خصوصا الاقتصاد الرقمي وما يفرضه الواقع من ضرورة مواكبة التطورات الدولية ،ومستهدفات تنمية حجم التجارة الإلكترونية بين الدول العربية بما يخدم أهداف التنمية لدى القطاع العام والخاص والأفراد.

التعليقات