السعودية والصين تتفقان على ضرورة بذل الجهود لضمان استقرار سوق النفط

اتفقت السعودية والصين على أن أسس سوق النفط العالمية تتسم بالقوة حاليا وأن على جميع الأطراف بذل جهود مشتركة لضمان استقرار السوق.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي مع نور بكري وزير هيئة الطاقة الوطنية بجمهورية الصين الشعبية ناقشا خلاله التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة واستعرضا الموقف الحالي في سوق النفط العالمية .

وأطلع الفالح الوزير نور بكري على مشاوراته الجارية مع أقرانه من كبريات الدول المنتجة للنفط داخل "أوبك" وخارجها ..مؤكدا التزام السعودية بالمحافظة على استقرار الأسواق .

وشدد على أن المملكة ستعمل بالتعاون مع غيرها من الدول المنتجة على ضمان توفر إمدادات كافية لتعويض أي نقص محتمل في الإنتاج وتلبية الطلب العالمي.

وأشار الوزير نور بكري إلى أن الصين بوصفها من كبريات الدول المستهلكة للنفط، ستواصل مراقبة التطورات التي تشهدها السوق وأنها تأمل أن تتمكن السعودية، بالتعاون مع غيرها من الدول المعنية من اتخاذ المزيد من الخطوات المهمة من أجل ضمان توفر إمدادات كافية من النفط الخام في الأسواق والمساهمة في تحقيق استقرار أسعار النفط العالمية.

التعليقات