انطلاق فعاليات معرض الصناعات الأردنية بالشارقة غدا

تنطلق غدا بمركز أكسبو الشارقة فعاليات "معرض الصناعات الأردنية في الإمارات" الأكبر من نوعه على مستوى الدولة ويُنظمه مجلس الأعمال الأردني في دبي بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

ويشارك في المعرض - الذي يستمر حتى 14 مايو الجاري - نخبة متميزة من الشركات الأردنية التي تمثل قطاعات اقتصادية مختلفة تعرض مجموعة واسعة من الصناعات والمنتجات الأردنية الفاخرة كالصناعات الحجرية والصخرية والبلاستيكية والغذائية والحرفية والأدوات المنزلية والملابس والأحذية إلى جانب عدد من الشركات العقارية.

ويأتي تنظيم المعرض في إطار التعاون بين غرفة الشارقة ومجلس الأعمال الأردني وسعي الجانبين المشترك لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إمارة الشارقة والمملكة الأردنية الهاشمية حيث يتيح المعرض إمكانية البيع المباشر وفرص بناء علاقات التعاون والشراكة والاستثمار المتبادل بين مجتمعي الأعمال في الدولة والمملكة الأردنية الهاشمية.

ويقام المعرض بدعم ورعاية اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة وغرفتي الشارقة وصناعة عمّان والسفارة الأردنية لدى الدولة وقنصلية المملكة في دبي.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض " ضيف الشرف " معالي المهندس يعرب القضاة وزير التجارة والصناعة الأردني بحضور سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعادة جمعة عبدالله العبادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الإمارات وإحسان القطاونة رئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال الأردني في دبي وعدد من الشخصيات الرسمية وممثلي مجتمعي الأعمال من الجانبين الإماراتي والأردني.

ويأتي تنظيم الحدث في ضوء اجتماعي مجلس الأعمال الأردني والإماراتي المشترك الذين عقدا في عمان وأبوظبي مؤخراً وتم خلالهما الاتفاق على القيام بخطوات عملية لتشجيع وترويج الاستثمار المتبادل بين البلدين الشقيقين عبر خطوات عملية وفتح آفاق التعاون والشراكة بين رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين بما ينعكس إيجاباً على مستوى التبادل التجاري بين الشارقة والأردن ويحقق مزيداً من النمو والازدهار في العلاقات التاريخية القائمة بين الإمارة والمملكة.

ويوفر المعرض فرصة الشراء المباشر ويتيح للتجار المحليين الاطلاع عن قرب على المنتجات الأردنية ومقوماتها ذات الجودة العالية والتعرف على مجالات السياحة العلاجية والتعليمية وفرص الاستثمار في العديد من القطاعات الاقتصادية الجاذبة للاستثمار في الأردن وفي مقدمتها قطاعا الصناعة والسياحة.

التعليقات