القمة العالمية للصناعة والتصنيع تختتم أعمالها في أبوظبي

اختتمت الدورة الافتتاحية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع أعمالها رسميا أمس الخميس ،بعد ثلاثة أيام من المحادثات رفيعة المستوى شارك فيها قادة القطاع الصناعي ،وجمعت قادة الحكومات والشركات ومنظمات المجتمع المدني.

تم خلال الجلسة الختامية الإعلان عن استضافة أبوظبي مجددا للدورة المقبلة للقمة في العام 2019 ،وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الافتتاحية.

وقال "لودفيك ألكورتا" مدير إدارة البحوث والسياسات والاحصاءات في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية  "يونيدو" في الجلسة الختامية إن العالم يواجه اليوم تغيرات تقنية هائلة تضعه أمام الكثير من التحديات والفرص ولابد له من أن توحد الجهود؛ لبناء مستقبل مزدهر ومستدام لجميع شعوب العالم.

وأكد "ألكورتا" أن القمة العالمية للصناعة والتصنيع في دورتها الأولى كرست موقعها كمنصة مثالية لجمع المهتمين بالقطاع الصناعي من مختلف أنحاء العالم ؛لتبني نهج موحد حول مستقبل قطاع الصناعة يمكننا من تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.

ولفت "ألكورتا" إلى أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ستواصل العمل على تنفيذ التزاماتها نحو القمة العالمية للصناعة والتصنيع وذلك من خلال البدء بالتحضير لإعلان دولي حول مستقبل الصناعة تساهم فيه الحكومات والشركات والجامعات ومنظمات المجتمع المدني التي شاركت في القمة ،وذلك بالتعاون مع شركة "بي دبليو سي" وعبر عن تطلعه لأن يتم تبني الإعلان على مستوى الأمم المتحدة.

وتعد هذه القمة أول تجمع عالمي للقطاع الصناعي يجمع صناع القرار من قادة الحكومات والشركات ومنظمات المجتمع المدني لتبني نهج تحولي في صياغة مستقبل القطاع.

التعليقات