موانئ دبي توقع مذكرة تفاهم مع ثلاث جهات تعليمية هولندية لإعداد الجيل المقبل من قادة الأعمال

وقعت "موانئ دبي العالمية"- مذكرة تفاهم مع ثلاث هيئات فرعية تابعة لجامعة "إراسموس يونيفيرسيتي روتردام" الهولندية حول برنامج تطوير مواهب جديد ة يهدف إلى دعم تطوير الجيل المقبل من قادة الأعمال في المجموعة.

وستقوم المبادرة المشتركة التي تحمل اسم "إيفولف" "تطوّر" بتطوير مهارات قادة وحدات الأعمال والوحدات الإقليمية الطموحين عبر محفظة "موانئ دبي العالمية" التي تضم 78 ميناء في 40 دولة.

وتشمل هذه الشراكة ثلاث هيئات فرعية تابعة لجامعة "إراسموس يونيفيرسيتي روتردام" وهي "مركز اقتصاديات ولوجستيات النقل البحري" "إم إي إل"  و"مركز إراسموس لاقتصاديات النقل والموانئ والمناطق الحضرية"  "إراسموس يو بيه تي"  وإدارة التعليم التنفيذي في "كلية روتردام لإدارة الأعمال"  "آر إس إم" .

وقع مذكرة التفاهم سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية" والبروفيسور فرانك هارتمان العميد التنفيذي لشؤون التعليم في "كلية روتردام لإدارة الأعمال"  "آر إس إم"  بحضور إيستر فان سوميرين نائب القنصل العام الهولندي في دبي ود.لاريسا فان دير لوت المدير الأكاديمي لـ"مركز اقتصاديات ولوجستيات النقل البحري" ومدير "مركز إراسموس لاقتصاديات النقل والموانئ والمناطق الحضرية" ومالو كرويزين مدير برنامج "إيفولف" في "كلية روتردام لإدارة الأعمال" ومها القطان نائب الرئيس الأول للثروة البشرية في "موانئ دبي العالمية.

وأكد سلطان أحمد بن سليم على أهمية تمكين موظفي المجموعة في إطار أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز دورها الحيوي كلاعب اقتصادي عالمي إنطلاقا من مساهمتها في تعزيز مكانة دولة الإمارات ضمن المجموعات الاقتصادية الكبرى.

وأضاف أن القطاع يشهد تطورات هائلة وسريعة وبالتزامن مع ذلك تتطور استراتيجية أعمال المجموعة لتشمل عناصر متعددة من سلسلة التوريد الأوسع ومن الأهمية بمكان أن تواكب مهارات موظفين المجموعة متطلبات العصر الجديدة وأن تنمو و"تتطور"هي الأخرى بحيث يتمتع قادة المستقبل من موظفين موانئ دبي بأفضل مستويات التنافسية والاحترافية والإنتاجية في سوق العمل..لافتا الى أن معرفة موظفينهم بكيفية دمج تقنية "بلوك تشاين"في نموذج أعمال المجموعة أساسية في تمكينهم من امتلاك الأدوات المناسبة والثقة اللازمة لكي يفكروا بطريقة خلاقة ويخرجوا بأفكار مبتكرة تساعدهم على قيادة مستقبل التجارة العالمية.

من جهتها ذكرت مها القطان نائب الرئيس الأول للثروة البشرية في مجموعة "موانئ دبي العالمية" أن برنامج "إيفولف" يعتبر المزيج المثالي بين أحدث الأبحاث والرؤى المتعلقة بمواضيع محددة في القطاع وتطوير مهارات القيادة والتغيير..مشيرة الى أن كل من "مركز اقتصاديات ولوجستيات النقل البحري"و"مركز إراسموس لاقتصاديات النقل والموانئ والمناطق الحضرية" يوفران فهما عميقا لتعقيدات وآليات سلاسل التوريد العالمية.. وسيؤدي الجمع بين هذه العوامل والخبرات رفيعة المستوى في "كلية روتردام لإدارة الأعمال"في مجال التعليم الخاص بالقيادة التنفيذية إلى إيجاد كفاءات فريدة تتيح تطوير قادة الأعمال المستقبليين.

التعليقات