الإمارات تشارك في اجتماع المجلس الوزاري العربي للمياه بالكويت

ترأس  الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة وفد الدولة المشارك في اجتماع الدورة العاشرة للمجلس الوزاري العربي للمياه بدولة الكويت الشقيقة.

وتم خلال الاجتماع مناقشه الخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة واستعراض جهود الدول العربية بشأن استدامة موارد المياه وحمايتها من الاستغلال المفرط والتلوث..كما تم التركيز على أهمية الترابط بين المياه والطاقة والغذاء وضرورة تحقيق التوازن بينها.

واستعرضت الأمانة العامة للمجلس الوزاري جهود التعاون مع المنظمات الدولية والاقليمية بشأن تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات التي يكون لها أثر في تحقيق التكامل في الموارد المائية.

واستعرض وكيل وزارة الطاقة والصناعة فِي كلمته أمام الدورة العاشرة للمجلس الوزاري العربي للمياه جهود الإمارات في استدامة الموارد المائية وأهم ملامح استراتيجية الأمن المائي للدولة واهتمام دولة الإمارات بترابط المياه والطاقة والغذاء والتغير المناخي وجائزة الإمارات لعلوم الاستمطار ومشاريع إنشاء السدود وحصاد المياه ومبادرة سقيا الإمارات التي تساهم في الجهود الإنسانية الدولية لتوفير احتياجات المياه في العالم.

كما شارك وفد دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال المؤتمر العربي الثالث للمياه الذي تستضيفه دولة الكويت تحت شعار التكامل العربي في إدارة الموارد المائية على هامش اجتماع الدورة العاشرة للمجلس الوزاري العربي للمياه.

وضم وفد الدولة  المهندسة فاطمة محمد الفورة الشامسي الوكيل المساعد لشؤون المياه بالانابة بوزارة الطاقة والصناعة والسيد سعيد الكعبي قنصل الدولة المعتمد لدى دولة الكويت الشقيقة والدكتور محمد الملا مدير ادارة الموارد المائية بوزارة الطاقة والصناعة والسيدة ليلى الريح خبير في وزارة الطاقة والصناعة والمهندسة هند نعمان.

التعليقات