الخطوط الجوية التركية تعلن عن نتائج الربع الأول من عام 2018

في إطار معرض "سوق السفر العربي 2018" في دبي، أعلنت الخطوط الجوية التركية، شركة الطيران الأكبر فيما يتعلق بعدد الوجهات التي تغطيها على مستوى العالم ، أن عدد المسافرين إلى تركيا على متن رحلات من منطقة الشرق الأوسط ارتفع خلال الربع الأول من هذا العام.

فخلال هذه الفترة، ارتفع الطلب على الرحلات وإجمالي عدد الركاب بنسبة 22% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وكان إجمالي عدد الركاب المسافرين من منطقة الشرق الأوسط في  العام الماضي 5.6 مليون راكب.

علاوة على ذلك، تحسّن عامل حمولة الركاب بمعدل 6.5 نقطة ليسجّل بذلك أعلى عامل حمولة متحقق في تاريخ الخطوط الجوية التركية للربع الأول من العام؛ و تحسّن عامل حمولة الركاب الدولي بمعدل 7 نقاط؛ كما زاد إشغال مقاعد الطائرات بنسبة 11.4%.

وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، صرّح محمد فاتح دورماز، نائب الرئيس للمبيعات في الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وقبرص: "حققت شركة الخطوط الجوية التركية نجاحًا باهرًا في عام 2017 من حيث انتشار أسطولنا الدولي وتوسع شبكتنا، وتحدونا آمال كبيرة لعام 2018 ونحن نشهد الربع الأول من العام ونواصل الارتقاء بالخدمات الممتازة التي نوفّرها لعملائنا سواءٌ على متن الرحلة أو طوال تجربتهم معنا. كما كان توسع شبكتنا خطوة محورية في تعزيز زيادة الطلب من العملاء على خدماتنا في جميع الأسواق التي نباشر فيها أعمالنا، بما فيها الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط. ومن خلال المزايا الجديدة والمبتكرة التي نحرص على إضافتها، إلى جانب أسطول طائراتنا المتنامي، نهدف إلى تقديم أفضل الخيارات الممكنة لعملائنا، سواءٌ من حيث الوجهات الجديدة أو المنتجات والخدمات المبتكرة".

كما كشفت الخطوط الجوية التركية عن النتائج التي أسفرت عنها دراسة خاصة حديثة أجرتها شركة "نيلسن" المتخصصة في أبحاث السوق حول "توجَهات الطيران في الإمارات العربية المتحدة لعام 2017" خلال معرض "سوق السفر العربي". وتستشرف هذه الدراسة مستقبل قطاع الطيران في العام 2018. ويطمح المسافرون من دولة الإمارات إلى خدمات أكثر من توافر الاتصال بالإنترنت وشبكات الهاتف المتحرك، واختصار إجراءات الوصول والمغادرة، بل وصالات الألعاب الرياضية على متن الطائرات.         

وفي إطار تعليقه على نتائج الدراسة، قال محمد فاتح دورماز، نائب الرئيس للمبيعات في الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وقبرص: "إنه حقًا لأمر مثير للاهتمام أن ترى كيف يتغير قطاع السفر وشركات الطيران مع التحوّلات التي أسفر عنها العصر الرقمي الذي نعيش فيه. فالمسافرون اليوم يعتمدون أكثر من أي وقت مضى على الخدمات الآلية وسبل الراحة التي توفرها لهم التكنولوجيا. بناءً على ذلك، نواصل في الخطوط الجوية التركية التعاون الوثيق مع مختلف الشركاء لتقديم أفضل تجربة سفر وضيافة إلى عملائنا حتى تكون رحلاتهم على متن طائراتنا تجربة لا تُنسى".

ومع سعي الخطوط الجوية التركية إلى استيعاب وتلبية مختلف احتياجات ركاب طائراتها، فإن النتائج الأخيرة التي حققتها الشركة دليل على نجاحها الباهر في هذا الصدد. بالإضافة إلى تقديم تجربة سفر ممتعة ومريحة إلى الركاب، فإن أبرز السمات الخمس التي تتمتع بها الخطوط الجوية التركية واصلت التميز حتى بلغت أرقى المستويات مقارنة بمستويات الأداء السابقة، وبذلك تفوقت الشركة على نفسها. فبحسب آراء المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة، تربع "أمان الرحلات" على رأس قائمة مزايا الشركة مع سمعتها الطيبة؛ في حين كانت الخدمة الممتازة على متن الرحلة والقيمة مقابل المال والسفر إلى العديد من الوجهات هي العوامل الرئيسية التي جعلت الخطوط الجوية التركية الاختيار الأول لهم.

التعليقات