شيخ الأزهر يبدأ جولة آسيوية تشمل إندونيسيا وسنغافورة و بروناي

بدأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم جولة آسيوية تشمل كلا من إندونيسيا وسنغافورة وسلطنة بروناي يلتقي خلالها كبار المسئولين في البلدان الثلاثة ويشارك في عدد من الفعاليات والأنشطة المهمة.

وذكر بيان أصدره الأزهر الشريف اليوم أن زيارة فضيلة الإمام الأكبر إلى إندونيسيا محطته الأولى تأتي تلبية لدعوة وجهها إليه جوكو ويدودو رئيس إندونيسيا في مارس الماضي للمشاركة في افتتاح المؤتمر العالمي حول الوسطية في الإسلام ويلقي فضيلته الكلمة الرئيسية في المؤتمر بحضور كبار الشخصيات الدينية في العالم. و أشار البيان إلى أن هذه الزيارة هي الثانية التي يقوم بها الإمام الأكبر لإندونيسيا إذ سبقتها زيارة في عام 2016، تم خلالها منح فضيلته الدكتوراة الفخرية من جامعة مولانا مالك إبراهيم الحكومية تقديرا واعتزازا بإسهاماته وجهوده العلمية والدينية في نشر قيم الوسطية والسلم والتعايش ونبذ العنف والإرهاب.

ويلتقي فضيلة شيخ الأزهر خلال زيارته إلى سنغافورة كبار المسئولين بها ويشارك في عدد من الفعاليات واللقاءات وتعد هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها شيخ للأزهر منذ عام 2006 إلى سنغافورة التي يدرس المئات من طلابها في جامعة الأزهر.

و في سلطنة بروناي، المحطة الثالثة من جولة الإمام الأكبر الآسيوية يعقد فضيلته سلسلة من اللقاءات مع كبار المسئولين، تتناول سبل تعزيز العلاقات بين الأزهر الشريف وسلطنة بروناي، التي تحرص على تزويد طلابها وأئمتها بتعاليم المنهج الأزهري الوسطي، سواء من خلال إيفادهم للدراسة في جامعة الأزهر أو عبر البرامج والدورات التدريبية.

يرافق فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر خلال جولته الآسيوية وفد من كبار قيادات الأزهر الشريف.

التعليقات