"الإمارات للمستثمرين" يدعم إجراءات "موانئ دبي العالمية" تجاه محطة دوراليه للحاويات في جيبوتي

أكد مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج دعمه لمجموعه موانئ دبي العالمية وإجراءاتها القانونية التي شرعت بالقيام بها في قضية إنهاء جمهورية جيبوتي عقد امتياز تشغيل محطة دوراليه للحاويات من قبل شركة موانئ دبي العالمية أحد أبرز الكيانات الإستثمارية الإماراتية في العالم.

واستغرب المجلس في بيان إجراءات الحكومة الجيبوتية ونقضها للاتفاقية الموقعة مع أحد أكبر المستثمرين في اقتصادها وبنيتها التحتية حيث تقوم موانئ دبي العالمية عبر إدارتها لمحطة دوراليه للحاويات بدعم ما يقرب من 10% من الإنفاق السنوي الحكومي من خلال مدفوعات مباشرة إلى حكومة جيبوتي تبلغ قيمتها 89.2 مليون دولار أمريكي سنويا، بخلاف الوظائف والضرائب والعائدات غير مباشرة من النشاط الاقتصادي الذي تولده عمليات موانئ دبي العالمية.

وأشار مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج إلى متابعته مستجدات القضية وتأييده لكافة الإجراءات التي ستتخذها مواني دبي العالمية في سبيل حفظ حقوقها.

وقال المجلس أن موقف الحكومة الجيبوتية سيؤثر بشكل بالغ على الاستثمارات الإماراتية القائمة وعلى التوجهات المستقبلية للمستثمرين الإماراتيين في السوق الجيبوتي.

يذكر أن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج يعمل كحلقة وصل بين المستثمرين الراغبين في الاطلاع على الفرص النوعية المتوفرة في الدول الشقيقة والصديقة لدولة الامارات وبين الجهات والشركات الحكومية المعنية في عملية تدفق وانسيابية الاستثمارات إضافة إلى المساهمة في حماية رؤوس الأموال الاماراتية في الخارج عبر تقديم النصح والارشاد والدعم اللوجستي وصولا لرفع معدلات الاستثمار في بعض الدول وتذليل ما يواجه الاستثمارات الإماراتية من عقبات وتحديات بما يعزز المصالح الاقتصادية لدولة الإمارات ويرسخ مكانتها على خارطة الاستثمار العالمي.

التعليقات