"غرفة دبي " تعزز تبني أفضل الممارسات في المجتمع ومكان العمل والبيئة

اختتمت مجموعة رعاية ورفاهية العمال - التابعة لشبكة غرفة دبي للاستدامة - ثلاث جلسات نقاشية نظمتها تحت عنوان " أفضل الممارسات في المجتمع ومكان العمل والبيئة" وذلك في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي.

وسلطت الجلسات الضوء على تبني أفضل الممارسات في المجتمع ومكان العمل والبيئة وذلك عبر زيادة الوعي حول السلامة على الطرق ورفاهية الموظفين وكيفية إدارة النفايات والاندماج الاجتماعي إضافة إلى نشر الوعي حول التعليم البيئي.

وحضر الجلسات صناع القرار والمختصين في مجال الاستدامة من مختلف أنحاء الإمارة وعدد من أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة.

وسلط ممثلون من شركات رائدة في الدولة - شملت بنك الإمارات دبي الوطني ومجموعة شلهوب و"كومنز" الشرق الأوسط و"إمباور" وبنك رأس الخيمة الوطني وشركة "سكس كونستركت" وشركة "فارنيك" و"جيرمن إماجينج تكنولوجيس " وحي دبي للتصميم و"فيوليا" وشركة "دلسكو" والإمارات للصرافة وشركة "نستله" و"أكسيوم تليكوم" ومجموعة "ترايستار" - الضوء على كيفية تبني أفضل الممارسات في المجتمع ومكان العمل والبيئة.

وأكد الدكتور بلعيد رتاب رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي أن المشاركة القوية من قبل صناع القرار والمختصين في مجال الاستدامة من مختلف أنحاء الإمارة وعدد من أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة يعكس وعيهم بأهمية الاستدامة والممارسات المسؤولة وتأثيرها الإيجابي في نشاطاتهم وبيئة الأعمال في دبي.

وأضاف رتاب أن دراسات الحالة وأفضل الممارسات والاستراتيجيات والخبرات التي تشاركها الجهات المشاركة مع الحضور تقدم رؤى قيمة وتساعد مختلف الشركات على تحسين ممارساتهم المسؤولة إضافة إلى تسليط الضوء على مجالات جديدة يمكن للشركات التركيز عليها والمتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية.

وتقود مجموعة رعاية ورفاهية العمال - التابعة لشبكة غرفة دبي للاستدامة - كل من "دلسكو" ومجموعة "إيروس" وشركة الإمارات للصرافة و"فارنيك" ومجموعة القرم التجارية و"إمباور" ومجموعة ماجد الفطيم وشركة "اي بي بي" وشركة اتحاد المقاولين العالمية ومجموعة "تيكوم" والأحواض الجافة العالمية وشركة "تريستار" و"بلو" والفطيم كاريليون و"إنتركويل".

وتمثل شبكة غرفة دبي للاستدامة منصة أساسية لمجتمع الأعمال لتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وهي بمثابة ناد يجمع جميع الشركات المهتمة بمجال الممارسات الاجتماعية المسؤولة والمستدامة.

التعليقات