1.095 مليار درهم أرباح بنك رأس الخيمة الوطني خلال 2019

 بلغ صافي أرباح بنك رأس الخيمة الوطني 1.095 مليار درهم خلال العام 2019 بنمو نسبته 19.4% مقارنة مع أرباح قدرها 917.5 مليون درهم في العام 2018 وذلك بحسب البيانات التي أعلنها البنك اليوم على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 30 فلسا للسهم الواحد على أن يتم إقرار هذه التوصية عند عقد اجتماع الجمعية العمومية للبنك.

وجاء النمو الكبير في أرباح البنك مدعوما بارتفاع إجمالي الإيرادات خلال العام الماضي إلى 3.98 مليار درهم بزيادة نسبتها 4% مقارنة مع العام 2018، علما بأن صافي إيرادات الفوائد من التمويل الإسلامي وصلت إلى 2.8 مليار درهم في حين سجلت الإيرادات من غير الفوائد نحو 118.6 مليون درهم .

وأظهرت الأرقام - التي نشرها البنك - ارتفاع إجمالي القروض والسلف إلى 36.3 مليار درهم خلال العام الماضي، فيما وصل قيمة إجمالي الودائع إلى 36.8 مليار درهم. وساهمت هذه المؤشرات الإيجابية في رفع إجمالي موجودات البنك إلى 57.1 مليار درهم بنمو نسبته 8.4% على أساس سنوي.

وقال محمد عمران الشامسي، رئيس مجلس إدارة بنك رأس الخيمة الوطني: " في ظل النمو الاقتصادي الثابت الذي تميز بتسارع وتيرة التطورات الرقمية والمنتجات الجديدة التي يتم إطلاقها، قدم البنك أداء قويا خلال الربع الأخير والسنة المالية بأكملها، ما أتاح لنا زيادة الاستثمار في تعزيز قيمة الخدمات المقدمة لعملائنا ومجتمعنا وموظفينا مع الالتزام بضبط النفقات.. مؤكدأ أن مجموعة الأعمال الأساسية التي يرتكز عليها بنك رأس الخيمة الوطني تتمتع بالمرونة، وقد أسفر التنوع في محفظتنا عن زيادة في موجودات البنك وتنامي ودائع العملاء، وهو ما سيسمح لنا بمواصلة تقديم نتائج قوية ومستدامة في المستقبل.".

من جانبه قال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "شكل عام 2019 نقطة محورية لبنك رأس الخيمة الوطني حيث سجل إجمالي الإيرادات ما يقارب الـ 4 مليارات درهم وذلك للمرة الأولى في تاريخه . كما لاحظنا زيادة على مستوى إيرادات الرسوم التي وصلت إلى أقصى حد على الإطلاق وأكد أن نتائج التحول الملحوظ في استراتيجية البنك التي بدأ تنفيذها عام 2015 والتي تقوم على التنويع في قاعدة الارباح،لا زالت تقدم نتائج جيدة في السوق ، مشيرا إلى أن النمو في صافي أرباح البنك لعام 2019 جاء مدعوما بانخفاض مخصصات خسائر الائتمان بواقع 1.08 مليار درهم على أساس سنوي، الأمر الذي يظهر مدى فعالية استراتيجية التنويع والتركيز المستمر على جودة الموجودات التي يتبعها البنك".

التعليقات