الأسهم الإماراتية تعود لـ " الأخضر " وتربح 2.8 مليار درهم مع نهاية الأسبوع 

أنهت أسواق المال الإماراتية اليوم الأخير من تعاملاتها الأسبوعية على ارتفاع بدعم عمليات شراء انتقائية نفذت في النصف الثاني من عمر الجلسة تركزت على شريحة من الأسهم القيادية.. حيث بلغت مكاسب القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 2.8 مليار درهم .

وأظهر الرصد اليومي للتعاملات أن الدعم الأكبر للأسواق جاء بدعم من قطاعي العقار والبنوك على وجه التحديد إلى جانب بعض الأسهم الصغيرة التي تقل قيمتها عن الدرهم.

ونما المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.58 في المائة بالغا مستوى 3108 نقاط .. فيما أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند مستوى 4585 نقطة بزيادة نسبتها 0.76 في المائة مقارنة مع جلسة أمس. 

وقال وسطاء في السوق إن تعاملات اليوم الأخير من الأسبوع كانت الأفضل منذ يوم الأحد الماضي حيث لوحظ بعض التحسن في سيولة التداول مقارنة مع الأيام السابقة وذلك مع بقاء حاجة الأسواق لمزيد من السيولة كي تتمكن من النمو بنسب أكبر.

وعلى صعيد حركة الأسهم .. فقد قادت أسهم القطاع العقاري الدعم حيث صعد سهم " إعمار " إلى 5.79 درهم ولحق به في الاتجاه نفسه سهم " إعمار للتطوير العقاري " الذي أغلق عند 5.41 درهم ثم سهم " إعمار مولز " عند 2.11 درهم.

كما ارتفع سهم " الاتحاد العقارية " إلى نحو 86 فلسا وسهم " أرابتك " إلى 2.20 درهم و " داماك " إلى 3.05 درهم.. فيما حقق سهم " بنك دبي الإسلامي " مكاسب جيدة بالغا 5.31 درهم.

وعلى صعيد حركة الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية .. ارتفع سهم " بنك أبوظبي الأول " إلى 11.70 درهم وفي قطاع الطاقة صعد سهم " دانة غاز " إلى 92 فلسا.

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين 450 مليون درهم.. فيما وصل عدد الأسهم المتداولة إلى 320 مليون سهم نفذت من خلال 4452 صفقة.

ومن إجمالي أسهم 63 شركة جرى تداولها اليوم .. أغلقت أسهم 37 شركة على ربحية فيما انخفضت أسعار أسهم 15 شركة وحافظت أسهم 11 شركة على مستوياتها السابقة.  

التعليقات