7.1 مليار درهم مكاسب الأسهم الإماراتية خلال الإسبوع

كسبت أسواق المال الإماراتية خلال تعاملاتها الإسبوعية نحو 7.1 مليار درهم بدعم من بعض الأسهم القيادية خاصة المدرجة ضمن قطاعات البنوك والعقار والاتصالات وذلك رغم الهدوء الذي سيطر على جلسة اليوم.

ويظهر الرصد الإسبوعي للتعاملات أن عمليات التداول شملت غالبية الأسهم المدرجة رغم استمرار تركيز الجزء الاكبر من السيولة على شريحة محددة من الأسهم التي تتميز بهامش تذبذب سعري خلال الجلسة الواحدة ما يسهل من عمليات الدخول والخروج السريع منها بالنسبة لشريحة من المستثمرين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات. 

وعلى صعيد حركة المؤشرات ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1% تقريبا خلال الجلسات الخمس الماضية من 4548 نقطة الى 4591 نقطة.. وحقق المؤشر العام لسوق دبي المالي نفس نسبة المكاسب ايضا صاعدا من 3463 نقطة الى 3494 نقطة.

وتوقع وسطاء في السوق مواصلة الأسهم تحقيق المزيد من التحسن خلال الإسبوع المقبل خاصة مع قرب بدء موسم إفصاح الشركات عن بياناتها المالية عن العام 2017 مؤكدين أن هذه الفترة عادة ما تشهد دخول سيولة مؤسسية وذلك من أجل الحصول على الأرباح التي توزعها الشركات على مستثمريها وهو العامل الذي سيشكل عنصر دعم للأسواق.

وشملت قائمة الأسهم التي ساهمت في تعزيز مكاسب الأسواق خلال الإسبوع سهم بنك دبي الإسلامي المرتفع بنسبة 2.7% بالغا مستوى 6.50 درهم في حين نما سهم إعمار للتطوير العقاري بنسبة 3.9% صاعدا الى 5.73 درهم وارتفع سهم دبي للإستثمار الى مستوى 2.51 درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية جاء الدعم الأكبر للمؤشر من سهم بنك أبوظبي الأول الذي نجح في اختراق حاجز 11 درهما وأغلق عند 11.05 درهم في جلسة نهاية الإسبوع.. كما لعب سهم اتصالات دورا في تعزيز مكاسب السوق بعدما ارتفع الى 17.95 درهم.

التعليقات