"أراضي دبي" تفوز بعضوية التحالف العالمي للأبنية والإنشاءات

فازت دائرة الأراضي والأملاك في دبي بعضوية "الهيئة العامة للتحالف العالمي للأبنية والإنشاءات والعقارات المستدامة"، وذلك خلال اجتماع الهيئة الذي استضافته الدائرة.

وفازت الإمارات بعضوية اللجنة التنفيذية إلى جانب خمس دول أخرى فقط على مستوى العالم ومنظمات دولية ذات الاختصاص.

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام "أراضي دبي" - بهذه المناسبة - إن الدائرة عضو مؤسس عن دولة الإمارات في هذا التحالف منذ أن تم توقيعه في باريس في ديسمبر عام 2015 خلال الاجتماع العالمي لتغير المناخ بالتعاون والتنسيق الكاملين مع وزارة التغير المناخي والبيئة والحكومة الفرنسية، حيث كان ذلك ضمن تعاون ثنائي بين فرنسا والإمارات.

وأوضح، أن هذا الكيان العالمي يساعد على إبراز الجهود المتواصلة التي تبذلها مؤسساتنا الوطنية للحفاظ على البيئة، وتوظيف وتطوير أحدث المعايير لتحقيق مفاهيم المباني الخضراء والمستدامة.

وأضاف، أن فوز "أراضي دبي" بعضوية الهيئة العامة للتحالف العالمي للأبنية والإنشاءات يعتبر إنجازا جديدا يضاف إلى السجل الحافل لإنجازات الدائرة، حيث عقدت الإنتخابات لأول مرة منذ إنشاء التحالف، وتولت لجنة مؤقتة مهمة إدارته لمدة سنتين، وكانت دولة الإمارات ممثلة فيه من خلال دائرة الأراضي والأملاك في دبي، مشيرا إلى أنه تم خلال الاجتماعات الموافقة على موازنة 2018 بالإجماع ومناقشة خطة العمل والعضوية لمجلس الإدارة لمدة سنتين واختيار الأعضاء الجدد.

وترشحت للفوز بهذه الجائزة عدة دول من ضمنها الإمارات، حيث شارك في التصويت أكثر من 75 منظمة ودولة ممن يحق لها التصويت بصفتهم أعضاء دائمين، فيما أسفرت النتائج عن انتخاب ست دول كانت الإمارات ممثلة بدائرة الأراضي والأملاك في دبي واحدة منها، في حين ضمت قائمة الأعضاء المنتخبين كلا من المملكة المغربية وتونس وسويسرا وأوكرانيا وألمانيا.

يشار إلى أن اجتماع اجتماع الهيئة العامة للتحالف العالمي للأبنية والإنشاءات، التي تستضيفها الأمم المتحدة يعد بمثابة مبادرة منبثقة عن اتفاقية "باريس لتغير المناخ"، بينما تضم الهيئة في عضويتها أكثر من 50 بلدا و25 منظمة دولية تتعلق بالطاقة والأبنية والعقار والإنشاء والأبنية الخضراء.

التعليقات