هاميلتون يقود زميله في مرسيدس لصدارة التجارب الحرة الأولى في استراليا

قاد لويس هاميلتون زميله في مرسيدس لصدارة التجارب الحرة الأولى في افتتاح موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في استراليا اليوم الجمعة فيما تلقت آمال مكلارين في بداية جيدة ضربة بسبب مشاكل في كفاءة السيارة.

وحقق هاميلتون حامل اللقب زمنا قدره دقيقة واحدة و24.026 ثانية على حلبة البرت بارك متقدما بفارق أكثر من نصف ثانية عن زميله فالتيري بوتاس ، وفقًا لرويترز .

وجاء الهولندي ماكس فرستابن في المركز الثالث مع رد بول متقدما على كيمي رايكونن سائق فيراري الذي احتل زميله سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات المركز الخامس أمام الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول.

وبعدما أكملا لفة واحدة اضطر فرناندو الونسو بطل العالم مرتين وزميله في مكلارين ستوفل فاندورنه للبقاء في مركز الصيانة وسط قلق المهندسين من مشكلة في نظام العادم.

وحفظ مكلارين، الذي يستخدم حاليا محركات رينو بعد فسخ تعاقده مع هوندا بنهاية العام الماضي، ماء وجهه عندما عاد الونسو إلى الحلبة قبل 22 دقيقة من النهاية وحقق أزمنة جيدة ليقفز إلى المركز الثامن.

وجاء فاندورنه في المركز العاشر خلف كارلوس ساينز سائق رينو.

واستمتع فريق هاس بفترة تجارب إيجابية إذ احتل رومان جروجان المركز السابع.

وفي لمحة للمنافسة المثيرة خارج الثلاثي مرسيدس وفيراري ورد بول كان الفارق أكثر من ثانية واحدة بقليل بين جروجان وسيرجيو بيريز سائق فورس انديا الذي احتل المركز 16.  

التعليقات