فيراري الأسرع من جديد في اليوم الأخير لتجارب فورمولا 1

انتهت التجارب التي تسبق انطلاق موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة وتمكن كيمي رايكونن من إبقاء فيراري على القمة لليوم الثاني على التوالي.

وقطع السائق الفنلندي لفة واحدة على حلبة كطالونيا في زمن بلغ دقيقة واحدة و17.221 ثانية ليحتل المركز الثاني في ترتيب السائقين على مدار ثمانية أيام من التجارب لكنه يتراجع خلف زميله في الفريق سيباستيان فيتل الذي أنهى في الصدارة بعد أن سجل أفضل زمن يوم الخميس بحسب "رويترز".

ومر فرناندو الونسو سائق مكلارين بيوم متقلب، وابتعد لنحو خمس ساعات بسبب تسريب للزيت وتغيير المحرك، قبل أن ينطلق ثانية ليسجل ثاني أسرع زمن بواسطة نفس الإطارات مفرطة الليونة.

وتراجع السائق الاسباني، الذي قطع 93 لفة عقب فشله في تسجيل أي زمن في الفترة الصباحية، بفارق 0.563 ثانية عن رايكونن.

وسجل مواطنه كارلوس ساينز ثالث أسرع زمن وذلك مع رينو عقب خسارته لبعض الوقت بسبب مشكلة في صندوق التروس في الفترة الصباحية.

واحتل الاسترالي دانييل ريتشياردو المركز الرابع مع رد بول وأكمل الفرنسي رومان جروجان مجموعة من الأيام الرائعة مع هاس باحتلاله المركز الخامس.

وقال ريتشياردو الذي سيشارك الآن في السباق الافتتاحي للموسم في 25 مارس آذار الجاري على أرضه ”اعتقد أننا اقتربنا كثيرا من الصدارة. هذا الشتاء أفضل لنا مقارنة بسابقه العام الماضي“.

وأضاف ”قلب فيراري الطاولة في اخر يومين لكننا حاضرون أو اقتربنا. يبدو أن بوسع فيراري منافسة مرسيدس إذا لم نستطع نحن وستكون المنافسة متقاربة“.

وقطع جروجان مسافة كبيرة بلغت 181 لفة بسيارته المدعومة بمحركات فيراري اليوم الجمعة وهو ما يزيد على أي سائق آخر في يوم بدأ بأجواء باردة لكنها ازدادت سخونة بينما قطع مواطنه استيبان اوكون 163 لفة مع فورس انديا.

وقطع لويس هاميلتون بطل العالم أربع مرات وسائق مرسيدس وزميله الفنلندي فالتيري بوتاس 97 و104 لفات على الترتيب مع تركيزهما على الانطلاقات الطويلة بدلا من السرعة بشكل صريح.

التعليقات