أغلى 10 سيارات في العالم لعام 2018 | صور 

ما بين الاناقة الفنية والقدرات الميكانيكية، يطل علينا عام 2018، بمجموعة متميزة من أنواع السيارات التي جمعت بين كل المميزات في وقت واحد، جعلتها تستحق عن جدارة لقب الأغلى في العالم.

ويتنافس صناع السيارات حول العالم كل عام؛ لتقديم طراز بمواصفات خاصة ومميزة من حيث السرعة الفائقة والتجهيز الكامل و الشكل المختلف الذي يعكس فخامة السيارة.

وتشير بعض التقارير الخاصة بعالم السيارات  أن السيارة "مرسيدس" هي أغلى سيارة في العالم يصل سعرها إلي 8  مليون دولار وعكس الحال بالنسبة للسيارة "كونيجسيج" فهي الارخص بالنسبة لغيرها.

وفي هذا التقرير نرصد لكم أغلى 10 سيارات في العالم.

1     السيارة "كونيجسيج ريجيرا"

 تصل سرعتها حوالي100كم / 6 ثواني اي انها تسير بسرعة تفوق الصاروخ الذي  يطير في الجو ، وتأتي هذه السرعة بفضل محركها والذي تصل قوته 1500حصان بسعة  5 لتر ، كما أن وزنها يتراوح تقريبا 1420 كيلوجرام ولكن المفاجأة المرعبة أن سعرها  2مليون دولار.               

2-    السيارة "كونيجسيج ون"    

       

            تبلغ سرعتها القصوى حوالى 62ميل /3.2  ثانية، الأمر الذي يجعلها تسير أقوى من سرعة الرياح كما أن محركها تصل قوته إلى 940حصان وبسعة  5 لتر وسعرها  2.2 مليون دولار.

3- السيارة "بوجاتي تشيرون"

هذه السيارة العجيبة تتميز بأن بها أربعة شواحن توربينية، مما يجعل سعرها يتزايد ليصل إلى 2.5مليون دولار، و لكن في الواقع الملموس هي تستحق حيث ان سرعتها 261 ميل في الساعة، وذلك الوضع يساعدك على إنجاز الوصول إلى مكان العمل في وقت قصير جدا، وتتيح لك ذلك من خلال محركها الذي تصل قوته إلى  1500حصان .

4- السيارة "فيراري اف 60 امريكا"

تمتاز بلمسة جمال في التصميم  وفخامة فيما تحويه من معدات، فمحركها v 12  بقوة 740 حصان، ونظرا لذلك هي اشبه بالطائرة في سرعتها فهي تتخطى 62ميل/3ثانية وهي قريبة من صديقتها السيارة "بوجاتي تشيرون" في السعر حيث يصل ثمنها 2.7 مليون دولار.

5-  السيارة  "باجاني هوايرا بي سي"

وهي سيارة ذات جودة عالية في التصميم بخاصة في شكلها الخارجي وأسلوب التعرف على محتويات هيكلها بطريقة خرافية مذهلة وتمشي بسرعة 60  ميل / 2.8 ثانية بفضل محركها من طراز v12 بقوة 800 حصان ولكن سعرها باهظ جدا، حيث تقدر هذه السيارة بحوالي  بحوالي 3 مليون دولار وهذا يعتبر أمراً طبيعيا نظير جودتها العالية في المعدات باهظة الثمن التي تحتوي عليها. 

6 ـ السيارة "بوجاتي فيرون"

أنها اشبه بالشبح الأسود الذي ينطلق بسرعة لمح البصر، حيث تصل سرعتها إلى 255  ميل في الساعة بواقع 60 ميل / 2.6 ثانية، وذلك يرجع لمحركها فهو من طراز v8 كما أنه مزود بـ 16 أسطوانة وتصل قوته 1200 حصان وسعرها  3.2 مليون دولار.

7  السيارة "لايكان هايبر سبورت"

وهي السيارة التي تدخل بها دولة الأمارات في نطاق المنافسة، حيث تعد "لايكان" واحدة من أغلى عشر سيارات في العالم 2018 وهي من انتاج شركة السيارات الاماراتية (دابليو موتورز) واشترك في تصميمها ثلاث خبراء من فرنسا وإيطاليا وسوريا ونجحوا بالفعل في جعل هذه السيارة أشبه بجوهرة جذابة للعيون حيث أنها مزودة بمصابيح ليد مزينة من الماس كما أن محركها به 6 أسطوانات بقوة 770حصان لذا فهي تستطيع أن تسير بسرعة 268ميل في الساعة وبالرغم من كل هذه الامكانيات إلا أن سعرها لا يتعدى 3.4 مليون دولار.

8    السيارة "لامبورغيني فينينو" 

ظهر أول طراز لهذه السيارة للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات عام2013  ونجحت في جذب أنظار الجميع بفضل أدائها  ولكن تم تطويرها بشكل أفضل في العام الماضي2017، حيث تم تزويدها بمحرك من طرازv12mp1 بقوة750حصان  وهو من أجود أنواع المحركات لذا فهي تستطيع أن تسير بسرعة 100كم/2.9ثانية،هذا الأمر يجعلنا نعيش في حذر شديد من كثرة وازدياد حوادث السيارات في الأيام المقبلة، وذلك يرجع إلى التطورات التكنولوجية المتلاحقة في عالم السيارات وسوف تفاجئ بسعر هذه السيارة الذي يصل إلى4.5 مليون دولار.

9   السيارة "كوينيجسيج سي سي أكس آرتريفيتا"

وهي أشبه بالقطار الاكسبريس في السرعة حيث تصل سرعتها 254.61  ميل في الساعة كما ان محركها سعته 70لتر،و نظير هذه السرعة تجد لها سعر يثير الفزع، حيث إنها بمبلغ4.6 مليون دولار.

10 السيارة "مرسيديس بنز إكسيليرو"

أغلى سيارة في العالم حيث يصل ثمنها إلى 8 مليون دولار حيث انها مزودة بمحركv12توربو ثنائي بقوة 700حصان والذي يتيح لها سرعة فائقة تصل إلى 62ميل /4.4ثانية ويتراوح وزنها حوالي 2660 كيلو جرام، وهذه السيارة هي بمثابة الشبح الاكسبريس الذي يطير بسرعة الريح، لكن وسط هذا الغلو الفاحش في اسعار هذه السيارات يبقى القول بإن هذه السيارات مصنوعة للمشاهدة وليس للبيع وهذا طبعا بالنسبة للأغنياء العاديين، ولكن تتاح القدرة على شراء هذه السيارات بالنسبة لأثرياء العالم.

وأخيرا  يبقى لنا ان نتكلم عن اسباب ارتفاع اسعار السيارات في عام 2018، والتي من أبرزها اتجاه عدد من وكلاء السيارات إلى إغلاق  باب الحجز علي بعض الموديلات نظرا لارتفاع أعداد المتقدمين لشراء الموديلات الجديدة إضافة إلى تأخر موعد تسليم السيارات الجديدة للمشتريين والذى قد يمتد إلى أكثر من عام لدى بعض الوكلاء.

 فضلا عن ذلك تحرير سعر الصرف للعملات ونقص عملة الدولار وشيوع الاحتكار لسوق السيارات وهناك أسباب تتعلق بطبيعة السيارة نفسها حيث أن بعض السيارات تصنع من مواد عالية الجودة ومزودة بإمكانيات عالية جدا وهذا الامر يسبب ارتفاع ثمن السيارة زيادة عن الحد.  

فضلا عن ذلك الجمارك التي تفرض على عمليات الاستيراد والتصدير للسيارات حيث أنها تساهم بشكل بارز في رفع ثمن السيارة.

التعليقات