صفقات "دبي ديرما 2018" التجارية تكسر حاجز الـ 400 مليون درهم

اختتم مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر "دبي ديرما 2018"، فعالياته اليوم الأربعاء، بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقد بلغت قيمة الصفقات التجارية خلال المعرض، حوالي 440 مليون درهم.

وخلال المؤتمر الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، دعا إلى زيادة توفير الكوادر الإشرافية في المنشئات الطبية العاملة في مجال التجميل وتأكيد الحصول على الاشتراطات العلمية للعمل في مزاولة المهنة في هذا المجال سواء للأطباء أو الفنيين.

وأشار معرض "دبي ديرما 2018"، إلى ضرورة تشديد الرقابة المفروضة على استخدام المواد التجميلية وخاصة الليزر والبوتوكس والحشوات الطبية "fillers" لتفادي الأخطاء الطبية التي من الممكن أن تحدث عند الاستخدام الخاطئ لها ودعم الأطباء وخاصة المتدربين والمسجلين في البرامج الطبية التدريبية مثل البورد العربي وبقية البرامج التخصصية في الوطن العربي وتركيز هذه الدورات لرفع كفاءة الأطباء في تخصصاتهم ليحصلوا بعدها على الشهادات المعترف بها.

كما دعا المؤتمر إلى تنظيم ورش العمل للأطباء وخاصة ورش العمل التي يكتسب فيها الأطباء مهارات معينة في مجال طب الأمراض الجلدية وجراحة التجميل والليزر وتبادل الخبرات والأخلاقيات الطبية وخاصة في مجال تجميل الجلد ودعوة رؤساء الجمعيات العالمية مثل الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية والرابطة الآسيوية للأمراض الجلدية والأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية وغيرها من الجمعيات والروابط لزيادة التعاون وتبادل الخبرات لما فيه مصلحة الطبيب والمريض.

واستقطبت فعاليات المعرض والمؤتمر، أكثر من 15 ألف زائر ومشارك مع مشاركة 540 شركة من 95 بلدا، حسبما قال المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة.

ولفت إلى دعم جميع شركائه الرئيسيين والمعنيين من دولة الإمارات والعالم، إضافة إلى الدعم الذي تقدمه حكومة دبي وهيئة الصحة بدبي لافتا إلى الفرصة التي أتاحها المؤتمر والمعرض للمشاركين فيه للإطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الأمراض الجلدية.

التعليقات