سينوماك الصينية تبني خط سكك حديد بقيمة 845 مليون دولار غرب إيران

وقعت الشركة الصينية لصناعة الماكينات (سينوماك) عقدا لبناء خط سكك حديدية بقيمة 5.35 مليار يوان (845 ملوين دولار) في غرب إيران لتضيف بذلك المزيد من الاستثمارات الصينية في البلاد.

وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني إنها ستكون مسؤولة عن أعمال الهندسة والمشتريات والتشييد لخط السكك الحديدية الممتد بطول 410 كيلومترات ويربط بين مدن طهران وهمدان وسنندج، وفقا لرويترز.

وضخت الصين مليارات الدولارات في مشروعات في إيران منذ رفع العقوبات التي كانت مفروضة عليها في عام 2015 مما يمنح شركاتها ميزة عن الشركات الأوروبية التي ما زالت تكافح لإيجاد بنوك تمول خططها.

وتشارك الصين على وجه الخصوص في مشروعات سكك حديدية في إيران مما يعكس مبادرتها للحزام والطريق التي تسعى لتحسين النقل العالمي والربط التجاري.

وتبني الشركة الصينية لهندسة السكك الحديدية التي تملكها الدولة خط سكك حديدية للقطارات الفائقة السرعة بطول 415 كيلومترا يمتد من الشمال إلى الجنوب ويربط بين طهران وأصفهان عبر قم.

وقالت الشركة الصينية لبناء السكك الحديدية في يناير كانون الثاني إن وحدة تابعة لها فازت بعقد قيمته 3.53 مليار يوان لبناء خط سكك حديدية بين كرمانشاه وخسروي.

التعليقات