السفير المصري في أبوظبي: إقبال كبير من أبناء الجالية على التصويت في الانتخابات الرئاسية | صور

أكد وائل السيد محمد جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الإمارات أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية شهدت إقبالاً كبيراً من أبناء الجالية المصرية في الإمارات حيث توافدوا بكثافة على مقر السفارة المصرية في أبوظبي والقنصلية العامة في دبي.

وأضاف جاد أن هذا الإقبال يعكس الحس الوطني الكبير لدى أبناء الجالية متوجهاً بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات على الدعم الكبير الذي تم تقديمه على مختلف الأصعدة من أجل ضمان سلاسة العملية الانتخابية.

وقال السفير النصري في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن أعدادا كبيرة من الناخبين توافدت منذ الصباح الباكر على السفارة المصرية والقنصلية العامة للأدلاء بأصواتهم مؤكداً أن عملية التصويت تسير بشكل منظم.

وأوضح السفير المصري أن عملية المشاركة في الاقتراع الرئاسي 2018 تتم من خلال حضور الناخب للإدلاء بصوته بعد أن يقدم للجنة بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المميكن مشيراً إلى أنه يحق التصويت لكل مواطن مصري متواجد بدولة الإمارات "مقيم أو زائر ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر شريطة أن تكون صلاحيته سارية. وقال السفير المصري إن الناخبين المصريين حرصوا على اصطحاب أسرهم حاملين الأعلام المصرية في مظهر وطني عبر عن إصرار الشعب المصري على استكمال طريقه نحو الأمن والاستقرار والبناء والازدهار مشيداً بحرص بالتزام جميع القادمين للتصويت بالنظام واتباع التعليمات والإرشادات.

وأكد أن هذا الإقبال عكس رغبة حقيقية وقوية من كل المصريين المتواجدين في الإمارات لافتاً إلى أن المشهد الانتخابي كان رائعا بحضور الشباب والأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة فالجميع حرص على المشاركة في هذا الاستحقاق الهام.

وجدد السفير المصري شكره لدولة الإمارات على توفير كافة الإمكانات لتسهيل عمليات الاقتراع في المقرات الانتخابية بأبوظبي ودبي.

وأكد ناخبون مصريون أنه يتوجب على كل مصري ممارسة حقه الانتخابي وعدم التفريط فيه.

وتوجهوا بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم الكبير الذي تم تقديمه لتيسير العملية الانتخابية أمام أبناء الجالية المصرية في الإمارات فعلى الرغم من الأعداد الكبيرة التي توافدت للتصويت فإن الإجراءات التنظيمية ساهمت في سرعة إنهاء عملية الاقتراع.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر أعلنت في 8 يناير 2018 الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية والمتضمن جميع المواعيد المتعلقة بالعملية الانتخابية بدءا من فتح باب الترشح مرورا بدعوة الناخبين للاقتراع في الداخل والخارج وانتهاء بإعلان النتائج حيث دعت الناخبين للاقتراع والتصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر بدايتها 16 مارس للمصريين في الخارج ولمدة 3 أيام على أن تبدأ الانتخابات داخل مصر الاثنين 26 من مارس 2018 ولمدة 3 أيام.

كما تحدد 30 مارس لتلقي الهيئة الوطنية الطعون في قرارات اللجان العامة ويومي 31 مارس و1 أبريل للبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج.. فيما حددت الهيئة 2 أبريل 2018 لإعلان النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية.

التعليقات