احتفالا بيومها العالمي.. "دبي لرعاية النساء والأطفال" تزور "متحف المرأة"

 أكدت عفراء البسطي مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال أن متحف المرأة في دبي يعكس الصورة المشرفة للمكانة التي تتمتع بها المرأة الإماراتية على مر السنين من خلال إبراز الأدوار التي قامت بها في مختلف مجالات الحياة، داعية الجمهور إلى دعمه للوصول للعالمية لما يحتويه من قطع ومحتويات تاريخية لا توجد في أي مكان آخر.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال إلى متحف المرأة في دبي احتفالا بـ "اليوم العالمي للمرأة" - الذي يصادف 8 مارس من كل عام -. وكرمت عفراء البسطي خلال الزيارة الدكتورة رفيعة غباش مؤسسة متحف المرأة في دبي لجهودها الكبيرة في تعزيز صورة ومكانة المرأة الإماراتية.

وأضافت البسطي أن المرأة الإماراتية بشكل خاص تشعر بالفخر في اليوم العالمي للمرأة في ظل الإنجازات الكبيرة التي حققتها والمساهمة البارزة في النهوض بهذا الوطن ورفع رايته في شتى المجالات إلى جانب وصولها إلى أرفع المناصب في الدولة وشغلها لجزء كبير من الوظائف الحكومية والخاصة.

وهنأت البسطي بهذه المناسبة قيادتنا الرشيدة التي مكنت للمرأة الإماراتية وقدمت لها الدعم في مختلف المجالات وذللت لها كل العقبات حتى وصلت إلى هذه المكانة وكذلك كل إمرأة تعيش على هذه الأرض المباركة.

وتعرف وفد المؤسسة - خلال الزيارة - على تاريخ المرأة الإماراتية ومساهمتها في المجال السياسي وتم استعراض أدوار السيدات اللاتي ساهمن في استقرار وتنمية مجتمع الإمارات في زمن مبكر ورائدات العمل النسائي ومن لهن الريادة على المستوى التعليمي والثقافي والفني والإعلامي والصحي على مستوى الدولة.

ويوثق المتحف دور المرأة الإماراتية على المستوى الإقتصادي منذ بداية عمل النساء في التجارة ومساهمتهن في هذا المجال ويستعرض دور الرائدات في التعليم بدءا بقصة التعليم في المدارس التقليدية على يد المتطوعات مرورا بالرائدات في مسيرة التعليم الحديث دارسات ومدرسات وصولا إلى أوائل من حصلن على شهادة الدكتوراه في مختلف المجالات.

ويتكون متحف المرأة من ثلاث طوابق يعرض فيها العشرات من المقتنيات والصور والوثائق التاريخية النادرة التي تم جمعها على مر سنوات من قبل القائمين على المتحف ليقدم صورة شاملة عن تاريخ المرأة في الدولة.

التعليقات