منتسبات شرطة أبوظبي يحتفلن بـ"اليوم العالمي للمرأة"

أعربت منتسبات شرطة أبوظبي عن اعتزازهن بالعمل الشرطي وتقديم أفضل الخدمات والمشاركة في عمليتي التطوير والتحديث في الدولة على نحو يعكس الوجه الحضاري للمرأة الإماراتية في مختلف مواقع العمل وماتحققه من منجزات تليق بمكانة القطاع النسائي بفضل دعم القيادة الرشيدة للقطاع النسائي وتمكينه في جميع المجالات.

وتشارك منتسبات الشرطة نساء الإمارات والعالم الاحتفال بـ "اليوم العالمي للمرأة" الذي يصادف اليوم الخميس ليؤكدن مواصلة التميز والإبداع والحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار.

ويتميز الاحتفال هذا العام بتزامنه مع "عام زايد 2018" حيث لم تغب عن ناظري مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان"طيب الله ثراه" أهمية دور المرأة الإماراتية في خدمة المجتمع فاعتبرها شريكا أساسيا في التنمية فأعلى من شأنها وجعل تنميتها وتطويرها جزءا مهما من استراتيجيته للمساهمة في بناء الدولة والعمل على تقدمها وازدهارها.

وقالت المقدم الدكتور ميثه محمد الدرعي نائب مدير إدارة الإسعاف بمديرية الطوارئ والسلامة في قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي إن " اليوم العالمي للمرأة " هو ذكرى يحق للمرأة الإماراتية أن تستعرض فيها منجزاتها وتمكينها في جميع المجالات وخصوصا العمل الشرطي وأن تعتز بما حققته خلال مسيرتها في شتى ميادين التنمية بالدولة.

وأضافت أن ابنة الإمارات تقلدت أعلى المناصب والعمل في معظم الوظائف والمهن بفضل دعم القيادة الرشيدة للمرأة وتمكينها في جميع مجالات العمل والمشاركة بمختلف مراحل التنمية منذ تأسيس الاتحاد إلى اليوم .. مشيرة إلى جهود الحكومة في الارتقاء بأداء المرأة وتعزيز دورها في الوقوف إلى جانب الرجل في كل مجالات الحياة العملية.

وأكدت الرائد عائشة محمد عبد الله الزعابي رئيس قسم العلاقات العامة بمديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية أن دعم القيادة الشرطية أسهم في تعزيز مكانة المرأة إقليميا ودوليا وتطلعاتها المستقبلية ولم يقتصر دور العنصر النسائي في شرطة أبوظبي على أداء مهام معينة بل بذلت جهودا جبارة في تطوير الذات كشفت عن قدرات مدفونة وطاقات هائلة أهلتها لتقدم الأفضل وتكون في مصاف منتسبات أرقى الأجهزة الشرطية على مستوى العالم.

وقالت الرائد فاتن محمد مناحي رئيس قسم الطب الطبيعي والتأهيل في مديرية الخدمات الطبية أبوظبي بقطاع المالية والخدمات في شرطة أبوظبي إن "اليوم العالمي للمرأة" فرصة للاحتفاء بما أنجزته في شتى المجالات بشكل عام وخصوصا المجال الشرطي.. مشيرة إلى أن دور العنصر النسائي في شرطة أبوظبي اكتسب أبعادا مميزة مع ما تم تحقيقه من نقلة نوعية في العمل الشرطي و حظيت بدعم كبير من القيادة الشرطية لتميزها وقدرتها على الإبداع والابتكار وتقديم الأفضل.

أما الرائد منيرة يوسف سالم الحمادي مدير فرع الدراسات والتحليل في إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة في شرطة أبوظبي فقد قالت إن "اليوم العالمي للمرأة" يعد مناسبة للتأكيد أن منتسبات شرطة أبوظبي رسخن حضورهن في شتى القطاعات الشرطية وأثبتن قدراتهن على اجتياز مختلف التحديات بكل إرادة وعزيمة وحققن إنجازات رائدة على المستويين العربي والدولي، مشيرة إلى الجهود المخلصة التي بذلها مؤسس الدولة الشيخ زايد "رحمه الله " في دعم المرأة وتمكينها وتعزيز ثقتها بنفسها مما أسهم في تحقيق إنجازات يحتذى بها للمرأة الإماراتية حتى أصبحت مضربا للأمثال في المنطقة وعلى مستوى العالم.

وقالت النقيب شيماء فهد عبد الرحمن الحوسني مدير فرع الدعم والتطوير بإدارة أداء المتعاملين في قطاع الموارد البشرية بشرطة أبوظبي إن هذا اليوم يعد تأكيدا على احترام المرأة وتقديرا لجهودها وإنجازاتها و له بصمة خاصة في دولتنا فقد حققت المرأة الإماراتية قفزة نوعية في الأداء الشرطي بفضل دعم القيادات الشرطية لها .

وأوضحت النقيب مريم عبد الله علي مطبونة مدير فرع العلاقات العامة بقطاع المهام الخاصة في شرطة أبوظبي أن احتفاء الإمارات بهذا اليوم هو عرفانا وتأكيدا على دور المرأة ومشاركتها في مسيرة التنمية الشاملة فقد حظيت المرأة باهتمام كبير وتشجيع ودعم من قبل القيادة الرشيدة التي حرصت على أن تحظى المرأة الإماراتية بدور ريادي في المجتمع وتحقق المكان اللائق بها.

وأكدت النقيب حمدة علي البادي من قسم الرقابة الأمنية والانضباط بمديرية شرطة أمن المنافذ والمطارات في قطاع شؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبو ظبي أن المرأة الإماراتية تحظى بالدعم والتمكين في كل مجالات الحياة فضلا عن تشجيعها المستمر للالتحاق بمجال العمل أوشغل الوظائف كالمجال الأمني والشرطي وذلك من منطلق إيمان القيادة الرشيدة بكفاءة المرأة وجدارتها العالية وريادتها في تولي المناصب والمهام بمختلف المجالات والقطاعات الحيوية.

وقالت الإداري مريم جاسم عبد الله العلي مدير فرع الإعلام والعلاقات العامة بمكتب شؤون الشرطة النسائية في قطاع الموارد البشرية بشرطة أبوظبي إن المرأة الإماراتية اليوم باتت تتبوأ أرقى المناصب وتشغل الوظائف في شتى المجالات وقد رسمت قصة نجاحها بأحرف من نور ولم يأتي هذا النجاح عن طريق الصدفة فقد منحت الدولة ابنة الإمارات الفرص الكبيرة ليكون لها دورا فاعلا في مختلف المجالات من ضمنها الأمني والشرطي بحيث أثبتت نجاحها وتميزها في هذا العمل .

وأوضحت الملازم أول فاطمة خليفه جمعه الكعبي ضابط إداري في مكتب مدير قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي أن الاحتفال بهذه المناسبة لن يمر دون أن نستذكر دور القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب "الله ثراه" في دعم المرأة من خلال نظرته الثاقبة والحكيمة بأن المرأة هي نصف المجتمع ولا يمكن بناء وتطوير المجتمع من دون مشاركة المرأة فيه .. منوهة إلى أن الإماراتية لها مكانة متميزة في العمل الشرطي حيث أثبتت جدارتها وكفاءتها إلى جانب الرجل.

التعليقات