مؤسسة ترامب تقاضي فندق في بنما لهذا السبب الغريب!

أعلنت المجموعة التي يديرها نجلا دونالد ترامب الجمعة أنها ستلجأ الى القضاء بعد محو اسم الرئيس الأمريكي عن فندق فخم في بنما في إطار خلاف تجاري.

وقالت مؤسسة "ترامب أورجنايزشن" التي تدير شؤون عائلة قطب العقارات منذ توليه مهامه الرئاسية العام الماضي، في بيان أنها سترفع "دعوى قضائية لإعادة وضع اسم ترامب على الفندق والحصول أيضا على تعويض بعد هذه التصرفات المسيئة وغير القانونية نظرا للمخالفات التي يرتكبها المسؤول القضائي".

وكان رجل الأعمال القبرصي أوريستس فينتيكليس الذي يملك اكثرية الأسهم في فندق "ترامب اوشن كلاب انترناشونال هوتيل اند تاور" الفخم في حي راق ببنما سيتي، اعلن الإثنين انه انهى الخلاف التجاري مع مؤسسة ترامب، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف انه "خلاف تجاري تضخم" لكن "القضاة والسلطات في هذا البلد توصلوا الى تسوية هذا الخلاف" في الوقت الراهن. لكن مجموعة ترامب تنفي ذلك.

وأزال عمال في الخامس من مارس شعار ترامب عن مدخل المجمَع الذي تقدر قيمته بـ430 مليون دولار ويتألف من فندق وشقق فخمة وكازينو ومحال تجارية ومسابح وشاطىء خاص صغير.

وينوي فينتيكليس اعادة تسمية الفندق "ذا باهيا جراند" وأطلق حتى الان موقعا الكترونية يحمل اسم "ذاباهياغراند.كوم" يتيح اجراء حجوزات، مشيرا الى "تغيير في الادارة".

وكان الخلاف اندلع الشهر الماضي عندما ذكر فينتيكليس المستثمر المقيم في ميامي، انه يريد الانفصال عن الشركة المكلفة الادارة قبل ان ينتهي عقده، وتغيير اسم المبنى.

وأكدت مؤسسة ترامب في ردها على ذلك ان فونتيكليس ينتهك التزاماته التعاقدية بصفته مالكا، واتهمته ب "التزوير" وبأنه لجأ الى تكتيكات مافيوية لارغام طاقمها الاداري على مغادرة البناية.

وتم تدشين فندق ترامب انترناشونال في 2011 في حضور دونالد ترامب والرئيس البنمي السابق ريكاردو مارتينيللي الذي كان افرج عنه بكفالة في ميامي حيث يتهم بالفساد والتجسس.

وأعلنت نيابة بنما الشهر الماضي فتح تحقيق إثر شكاوى رفعها فينتيكليس تفيد بأن اعضاء الفريق الاداري منعوه من دخول الفندق.

التعليقات