كهرباء الشارقة توفر خدمات ذكية جديدة للمستفيدين من شبكة الغاز

كشفت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن توفيرها عددا من الخدمات الذكية للمستفيدين من شبكات الغاز الطبيعي عبر تطبيقات الأجهزة الذكية وموقع الهيئة الالكتروني حيث أتاحت تقديم طلبات توصيل أجهزة الطبخ من خلالها وعن طريق برنامج الواتس آب على الرقم 0565113262 وكذلك من خلال مركز الاتصال على الرقم 065026660 وذلك نظرا لزيادة أعداد المستفيدين من شبكة الغاز الطبيعي والذين تجاوزت 300 ألف مشترك.

وأوضح سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة وفرت عددا من الخدمات المتميزة لسكان إمارة الشارقة منها التطبيقات على الهواتف والأجهزة الذكية وادخال خدمة التواصل الاجتماعي الواتساب لاستقبال طلبات ومقترحات وشكاوى المشتركين وذلك في إطار استراتيجية الهيئة التي تهدف للتحول الذكي والاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة كما تم تفعيل خدمة تقديم طلب تحويل جهاز الطبخ من الغاز المسال الى الغاز الطبيعي على تطبيقات الأجهزة الذكية وموقع الهيئة الرسمي.

وأشار إلى أن المؤشرات الإحصائية أكدت زيادة عدد المكالمات الواردة الى مركز اتصال ادارة الغاز الطبيعي والتي تم الرد عليها حيث بلغت خلال شهر يناير الماضي 9665 مكالمة.

وأكد أن التوسع في الاستفادة من مشروع الغاز الطبيعي واستخداماته في مجالات مختلفة يأتي في إطار الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للمحافظة على البيئة والتيسير على سكان الإمارة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأوضح أن مشروع الغاز الطبيعي الحيوي بإمارة الشارقة يعكس التزام الهيئة بالمحافظة على البيئة وتشجيع سكان الشارقة على استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال "الاسطوانات" حيث يساهم في الحفاظ على البيئة ومتوافر طوال ساعات اليوم ويحقق الأمان والسلامة ..مشيراً إلى أن الهيئة تطبق أرقى وأدق المواصفات ومعايير الجودة والأمان في تمديدات الشبكة إضافة إلى أسعاره التنافسية مقارنة باستخدام الاسطوانات.

من جانبه أشار المهندس حسن الخيال رئيس قسم بإدارة الغاز الطبيعي الى أن الإدارة كثفت جهودها في مجال التحول الالكتروني والذكي وتوفير خدمات متميزة وسريعة في تنفيذ طلبات توصيل الطباخات حيث استقبلت إدارة الغاز الطبيعي خلال شهر يناير 6000 طلب توصيل جهاز الطبخ بالغاز الطبيعي وتم تنفيذها وفق أفضل المواصفات.

ولفت إلى أن عام 2017 شهد تفاعلا كبيرا من المشتركين حيث استقبلت إدارة الغاز الطبيعي 51500 طلب لتحويل أجهزة الطبخ في المباني والمنازل السكنية كما أنجزت الإدارة 2208 طلبات لتعديل تمديدات الغاز الداخلية بالفلل والشقق السكنية.

وأكد أن الادارة أكملت كافة الترتيبات اللازمة لتمكين المشتركين في المناطق الجديدة التي بها شبكة الغاز الطبيعي من الاستفادة من الخدمات واتخاذ الاجراءات اللازمة لتوصيل خدمة الغاز الطبيعي إلى مساكنهم حسب الاجراءات المتبعة لدى الهيئة وذلك عن طريق مراجعة الإدارة.

وأضاف أن فرق العمل التابعة لإدارة الغاز الطبيعي تعمل في مدن الامارة لضمان وصول شبكة الغاز الطبيعي وخدماتها الحيوية إلى كل مشترك وتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا الغاز الطبيعي.

وأشار إلى إنجاز عدد من المشروعات الحيوية لتمديدات شبكات الغاز الطبيعي في عدد من المناطق خلال عام 2017 تضمنت مشروع إسكان الشيخ زايد بمنطقة السيوح 7 ومشروع تلال الإمارات بمنطقة جويزع ومشروع واحة الصجعة بمنطقة الصجعة وتحويل السخانات الكهربائية لمستشفى الجامعة وعدد من الفنادق في اماره الشارقه للعمل بالغاز الطبيعي ما ادى الى خفض قيمة كميات الكهرباء التي تستهلكها هذه المنشآت بنسب كبيرة.

التعليقات