كهرباء الشارقة تستعرض نتائج 14 مبادرة أطلقتها إدارة الترشيد

استعرضت هيئة كهرباء ومياه الشارقة نتائج 14 مبادرة أطلقتها إدارة الترشيد خلال العام الجاري والتي تستهدف كافة فئات وقطاعات المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة مع إدارة الترشيد لبحث وتقييم آداء الإدارة خلال الفترة الماضية وما حققته من انجازات من خلال المبادرات التي أطلقتها لتحقيق الهدف الذي حددته بترشيد الاستهلاك بنسبة لا تقل عن 30%.

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة حرص الهيئة على توفير كافة الامكانات اللازمة لتنفيذ المبادرات المبتكرة التي تطلقها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال حتى تسهم المبادرة في ترسيخ مكانة إمارة الشارقة الحضارية وريادتها في الحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أن الهدف من إطلاق المبادرات توجيه رسالة لقادة المجتمع والسياسيين ومراكز اتخاذ القرار والمدارس وربات المنازل وكافة الفئات بضرورة تضافر الجهود انطلاقا من رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة تعزيز التعاون والتواصل بين كافة الدوائر والهيئات والمؤسسات في الإمارة لتحقيق التنمية المستدامة وتنمية الوعي بقضايا المجتمع الحيوية والتركيز على نشر ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه وجعلها سلوكا يوميا يمارسه سكان الشارقة للحفاظ على نعمتي الماء والكهرباء.

وتم خلال الاجتماع استعراض المبادرات التي أطلقتها إدارة الترشيد خلال العام الجاري إلى جانب استعراض النتائج التي حققها ملتقى العمال الترشيدي الأول في حديقة الرولة الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع بلدية مدينة الشارقة .

وأكدت المهندسة غادة جمعة سالم مدير إدارة الترشيد أن الهيئة تنظم برامج التوعية بترشيد استهلاك الطاقة والمياه لتناسب كافة شرائح المجتمع والفئات العمرية .. مشيرة إلى أن حملة الترشيد التي أطلقتها الهيئة تحت شعار " بالرشيد الكل مستفيد " حققت نتائج إيجابية ونسعى لتخفيض الاستهلاك بنسبة لا تقل عن 30% خلال المرحلة المقبلة .

من جهته قال راشد المرزوقي مساعد مدير إدارة الترشيد إن المؤشرات التي رصدتها الإدارة تؤكد زيادة نسبة التوعية لدى شرائح المجتمع حول أساليب وسلوكيات الترشيد بنسبة تتجاوز 65% واستجابة الدوائر والمؤسسات الحكومية لمتطلبات الترشيد في المباني التابعة لها.

التعليقات