الذهب يتراجع من أعلى مستوى في أسبوع

تراجعت أسعار الذهب يوم الأربعاء بعدما بلغت في وقت سابق أعلى مستوى لها في أسبوع مع تراجع الدولار والأسهم بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيمضي قدما في فرض رسوم على الواردات ليثير المخاوف مجددا من احتمال نشوب حرب تجارية.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1333.15 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0747 بتوقيت جرينتش بعدما لامس في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له منذ 26 فبراير  عند 1340.42 دولار للأوقية، وفقا لرويترز.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل 0.07 بالمئة إلى 1334.20 دولار للأوقية.

وقال جوردان إليسيو كبير الاقتصاديين لدى ايه.بي.سي بوليون لتجارة الذهب ”التقلب في الأصول عالية المخاطر والمخاوف من تداعيات النبرة التي يتحدث بها ترامب عن الرسوم ساهما في دفع الذهب للصعود“.

وهبطت الأسهم العالمية والدولار بعد استقالة جاري كون المستشار الاقتصادي لترامب وأحد أكبر المؤيدين للتجارة الحرة، بعدما قال الرئيس إنه متمسك بخطط فرض رسوم استيراد وصفها بعض معارضيها بأنها أول رصاصة في حرب تجارية عالمية.

كان ترامب قال الخميس الماضي إن من المقرر الإعلان رسميا هذا الأسبوع عن رسوم نسبتها 25 بالمئة على واردات الصلب وعشرة بالمئة على منتجات الألومنيوم.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 16.70 دولار للأوقية، بعدما لامست أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوعين.

وتراجع البلاتين 0.9 بالمئة إلى 959.74 دولار للأوقية.

ونزل البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 973.72 دولار للأوقية. وكان المعدن بلغ في وقت سابق من الجلسة 971 دولارا للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ التاسع من فبراير.

التعليقات