دبي.. افتتاح مؤتمر "مارش" السابع لصناعة الطاقة

افتتح سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي فعاليات الدورة السابعة من "مؤتمر مارش لصناعة الطاقة (EIC)" الذي تنظمه شركة مارش التي تعد من كبرى شركات وسطاء التأمين العالميين ومستشاري المخاطر المؤسسية وذلك في فندق ويستن في مدينة الحبتور-دبي.

ويعتبر "مؤتمر مارش لصناعة الطاقة" الذي كان يعرف سابقاً باسم مؤتمر "إن أو سي " (NOC)" منصة عالمية تجمع تحت مظلتها سنوياً قادة صناعة الطاقة والمؤثرين الرئيسيين والخبراء الدوليين من أكثر من 45 دولة لمناقشة أهم التحديات التي تواجه صناعة الطاقة في العالم وفرص التحسين والمخاطر التي تواجهها الشركات المُصنِّعة للطاقة بدءً باستكشاف حقول المواد الهيدروكربونية إلى توليد الطاقة ونقلها كما يستعرض المؤتمر أهم الأدوات والأساليب المُتطورة في إدارة المخاطر.

ووجه "الطاير"، في كلمته الإفتتاحية التي ألقاها بحضور فلافيو بيكولوميني رئيس شركة "مارش العالمية" "الشكر إلى منظمي هذا المؤتمر على إتاحتهم الفرصة لاستعراض على مبادرات ومشاريع وإنجازات الهيئة التي تدعم رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل دولة في العالم.

وقال الطاير لدينا العديد من الاستراتيجيات الاتحادية والمحلية وخارطة طريق تدعم التنمية الاقتصادية وتأمين طاقة نظيفة مُستدامة وصديقة للبيئة. ولتحقيق رؤيتنا في أن نصبح مؤسسة مُبتكرة ومُستدامة على مستوى عالمي قامت هيئة كهرباء ومياه دبي بمواءمة استراتيجيتها مع مئوية الإمارات 2071 ورؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 واستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء وغيرها من الاستراتيجيات ذات الصلة.

وأضاف إن هيئة كهرباء ومياه دبي والتي تعد مزود لخدمات الكهرباء والمياه تمتلك سلسلة قيم متكاملة تتمثل بدءاً من التخطيط والإنتاج والنقل والتوزيع وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين.. كما نعمل على تقديم أفضل الخدمات الحكومية وتحقيق أعلى معدلات السعادة للفئات المعنية لدينا. ومع ذلك فإن رحلتنا مستمرة حيث أن لهيئة كهرباء ومياه دبي دور حيوي ومستمر يستند إلى 50 عاماً من الخبرة وخدمة أكثر من 800 ألف متعامل وبإجمالي أصول تزيد عن 144 مليار درهم.. وتحقيقاً لرؤية قيادتنا الرشيدة حصدنا أكثر من 170 جائزة وطنية وعالمية مرموقة وفزنا بالمرتبة الأولى بين جميع المؤسسات الحكومية في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميّز لدورتين متتاليتين.

وتابع ان هيئة كهرباء ومياه دبي فازت بجائزة التميّز العالمي من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة لتصبح أول مؤسسة خارج أوروبا وأول مؤسسة تحصل على هذه الجائزة المرموقة من المرة الأولى للترشح. ومن خلال هذا الإنجاز الرائد أصبحت هيئة كهرباء ومياه دبي الآن في الفئة البلاتينية وهي أعلى مرتبة دولية في مؤشر التميّز العالمي. وجاءت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في هيئة كهرباء ومياه دبي في المرتبة الأولى عالمياً بالحصول على الكهرباء بحسب تقرير ممارسة الأعمال لعام 2018 الصادر عن البنك الدولي.

التعليقات